مفيش الكلام ده.. تعليق رسمي من نقابة المهن التمثيلية عن بيع مقتنيات نور الشريف

كشف منير مكرم عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، حقيقة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية بشأن بيع مقتنيات الفنان نور الشريف في أسواق الأنتيكات، حيث أكد أن النقابة ليس لها علاقة بهذه المقتنيات وأن الأمر خاص بأسرة الفنان ولها الحرية المطلقة في الاحتفاظ بها أو بيع حيثما تشاء.

وأضاف عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية في تصريحات صحفية: “مفيش الكلام ده، كله كلام فيس بوك، أسرته موجودة، ومحتفظين بحاجاته، مفيش الكلام ده خالص، والنقابة ملهاش دعوة، زوجته موجودة، وبناته موجودين، ومفيش الكلام ده، حاجة نور الشريف في إسكندرية، وحاجة نور الشريف في البيت عنده، دي مسألة ملناش علاقة بيها، المقتنيات حاجة خاصة بأهله”.

يذكر أن الكاتب والناقد الفني عصام زكريا، قد كشف إن مقتنيات مكتبة الفنان الراحل نور الشريف تباع داخل وخارج مصر، وذلك بعد طرحها في سوق الأنتيكات، مضيفا “مقتنيات نور الشريف نزلت سوق الأنتيكات، من حوالي سنة، وتضم عشرات الألبومات والسيناريوهات، وكتبه المجلدة بعناية وتحمل اسمه على الكعب وبعضها يحمل توقيعه وكلمات بخط يده، كما تضم المقتنيات المطروحة في سوق الأنتيكات، الجوائز التي حصل عليها نور الشريف والإهداءات المختلفة من مؤسسات ثقافية، وعدد كبير من بوسترات الأفلام التي قام بإنتاجها”.

وأشار الناقد الفني إلى أن المقتنيات الخاصة بالفنان نور الشريف والتي طرحت للبيع، ضمت نحو آلاف مقتنيات مكتبته وربيته،  كما تضم ألبومات الصور العائلية والجوائز والدروع والنياشين التي حصل عليها وبوسترات الأفلام وكتبه وأوراقه.

يذكر أن نور الشريف قد  قدم 180 فيلما سينمائيا، والكثير من المسرحيات والمسلسلات التلفزيونية، ورحل عن عالمنا يوم الثلاثاء الحادي عشر من أغسطس 2015 بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 69 عاما.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. على محمد المريود يقول

    في مسابقة الحلم ٢٠٢٢م اود ان اسجل رقمي