نصائح مهمة “للطلاب” قبل ليلة الأمتحان

معظم الطلاب وهم يراجعون على مناهجهم قبل ليالي الأمتحان، يصيبهم الخوف والذعر، مما يؤدي إلى نسيان معظم معلوماتهم، والآن نقدم لكم 7 نصائح لكل طالب، يجب عليه أن يتبعها قبل ليلة الأمتحان، لضمان مزيد من التركيز عند الأجابة في الأمتحان.

نصائح مهمة "للطلاب" قبل ليلة الأمتحان
  • لا تقم بتغيير روتينك اليومي المعتاد:

فكرة أن تقوم بأكل أكلات صحية قبل ليلة الأمتحان لزيادة تركيزك في الأمتحان، أنت في الأصل لا تأكلها، أو حتى أن تقوم بلبس ملابس جديدة، أو أن تقوم بعمل أي شيء جديد أنت غير معتاد عليه في هذا اليوم، هي فكرة غاية في السوء، لأن ذلك يشعرك بأن ليلة الأمتحان هي ليلة غير عادية، وسيحدث أمر مريب في ليلو الأمتحان، وهذا الأمر غير صحيح تماماً، ليلة الأمتحان هي مثل باقي الليالي، يجب أن تفعل روتينك اليومي من دون أن تفكر حتى في الأمتحان نفسه.

  • قم بتجهيز أدواتك وملابسك قبل نومك :

عند استيقاظك في يوم الأمتحان لا يجب أن تشغل وترهق دماغك في أي شيء، لأنك ستحتاج إلية عند رؤية ورقة الأسئلة، ستحتاج إلى كل ذرة تركيز، لذلك في هذا اليوم لا ترهق تفكيرك في أي شيء سوى ورقة الأسئلة.

  • حاول أن تسترخي حتى ولو كان ذلك صعباً :

الأمتحان سواء أكان شهادة أم لا، فهو ليس نهاية الكون، ممعظم العظماء لم يكملوا تعليمهم من الأساس، يمكنك أن تعتبر أن درجة هذه الأمتحانات هي قياس لمدى ذكائك، وكتمرين مفيد لزيادة الأسترخاء هو أن بعد تجهيز أدواتك وملابسك قم بالنزول إلى الشوارع وتمشى فيها، واستنشق الهواء، حتى ولو نصف ساعة، ستلاحظ الفرق عندما تجد أنك أقل من أصدقائك في التوتر،

  • ابتعد عن هاتفك قدر الإمكان :

كما ذكرنا سابقاً أنك تحتاج إلى تصفية ذهنك تماماً من أي مشتات، فأنت لا تحتاج في هذا اليوم أن تستمع إلى الأخبار السيئه، لذلك يفضل إغلاق هاتفك نهائياً في هذا اليوم.

  • النوم عدد ساعات كافي (أهم نقطة) :

يحتاج مخك إلى الراحة حتى يستطيع عمل أداء جيد في الأمتحان، حتى إذا تعثرت مثلاً في نقطة معينة، سيستطيع مخك الأجابه عليه بشكل أقرب إلى الصواب عند النوم عدد ساعات كافي.

  • أدخل في شعور الأمتحان مرات عديدة:

قم بإختيار أمتحان من امتحانات السنين السابقة، وقم بتخلية الغرفة الخاصة بك من أي مشتتات، ومن ثم أجلس على مكتبك، وقم بعمل مؤقت مثل الأمتحان تماماً، وقم بالدخول في شعور الأمتحان، وقم بذلك عدة مرات، حتى يقوم دماغك بالتعود على ذلك الشعور.

  • قم بأخذ ثمرة فاكهة أو ماء داخل الأمتحان:

مخ الأنسان يحتاج من فترة إلى أخرى إلى شيء ما ليعيد تجديد نشاطه، مثل شرب الماء، أو الأكل، وهذا أيضاً سيساعدك على الأسترخاء في ليلة الأمتحان، لأنه بمجرد البدء في الشرب أو الأكل، أنت بذلك تخبر المخ بأن كل شيء على جيد وأنك لست خائفاً.

وهذه هي أهم النصائح التي يجب على كل طالب الألتزام بها، حتى يضمن أعلى الدرجات في الأمتحان.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.