مسلسل الزيبق يسبب جدل على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الآخطاء الجسيمة الموجودة التي ضيعت التاريخ

مسلسل ” الزيبق “، بطولة النجمين كريم عبد العزيز وشريف منير، الذين تألقوا في اداء ادوارهم بشكل رائع كما هو المعتاد عليهم، المسلسل يدور حول قصة تجنيد الفنان كريم عبد العزيز من قبل المخابرات المصرية للتجسس لصالح مصر، ويقوم بدور ظابط المخابرات الذي جند كريم عبد العزيز الفنان شريف منير.

مسلسل الزيبق

يذاع المسلسل هذه الأيام في الشهر الكريم  على قناة “onE “ وتدور الأحداث في عام 1998، وسبب جدل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب كم الأخطاء التاريخية الموجودة به، فقد وقع صناع العمل في خطأ فادح قد يؤدي إلى وقوع العمل رغم المشاهدة العالية الذي ربحها المسلسل بسبب النجمين كريم عبد العزيز وشريف منير.

وقد بدأ الخطأ في ثاني حلقات مسلسل ” الزيبق “، وتحدث عن الأخطاء أحد المشاهدين وقال أن المسلسل يستهون بعقول وانتماء المصريين لبلدهم وخلط الأحداث ببعضها وقال المشاهد ” في الحلقة التانية من مسلسل الزيبق بتاع كريم عبد العزيز وشريف منير، مصر فازت بكأس الأمم الإفريقية ٩٨ والناس نزلت تحتفل في الشارع.. أومال إيه المشكلة؟! المشكلة إن أي حد بيحب الكورة أو حتى فاكر البطولة طشاش هيعرف أن التيشيرتات اللي لابسها الناس في الشارع وهما بيحتفلوا مالهاش اي علاقه بلبس المنتخب ساعتها،  مع أن الأساسي بتاعنا ساعتها كان أخضر أو تركواز “هو لون مش مفهوم لحد يومنا ده”.

والخطأ الثاني الفادح هو انتشار الهواتف المحمولة في العمل، في عام 1998 لم تنتشر الهواتف المحمولة بهذا الشكل في مصر، ويوجد في أحدى الحلقات تم حبس النجم كريم عبد العزيز وكان يتواجد في الحبس أحد المتهمين متخصص في سرقة المحمول، وكان في هذا الوقت لم تنتشر الهواتف المحمول حتى يكون لها متخصص في سرقتها.

وأشار المشاهد كذلك الي خطأ ثالث قائلا: سبحان الله في نفس الحلقة اتكلموا عن وصلة الدش اللي ظهرت مع كأس القارات ٩٩، وماكانش في أي مشكلة في كأس الأمم لسه، واتفرجنا عليها على القناه الثانية عادي جداً ساعتها أنا وأبويا بصوت شوبير “يا سلام يا حازم.. يا سلام يا حسام.مسلسل الزيبق يسبب جدل على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الآخطاء الجسيمة الموجودة التي ضيعت التاريخ 1 8/6/2017 - 9:08 م

مسلسل الزيبق يسبب جدل على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الآخطاء الجسيمة الموجودة التي ضيعت التاريخ 2 8/6/2017 - 9:08 م


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.