كيف تدخر المال وما هي طرق الاحتفاظ به

يعد المال والمادة من أكثر ما يهم الإنسان في الوقت الحاضر من ذي قبل. فلن تستطيع العيش بدون أن يكون لديك مال كاف يمكنك من التعلم، السفر، العمل، والزواج. حتى أصبحت المادة هي لغة العصر. ولكن السؤال هنا كيف يمكننا الاحتفاظ بالمال وما هي طرق الاحتفاظ به. وهنا يندرج السؤال الأهم أين يمكنك توفير أموالك!
ولماذا لا يجب الاحتفاظ بالمال في منزلك!

كيف تدخر المال و ما هي طرق الاحتفاظ به

هنالك العديد من الأسباب التي من الممكن أن تغير رؤيتك لتوفير المال في البنوك. ويرجع ذلك للأسباب التالية:

 السبب الأول هو أنك لن تحصل على أي فائدة ولن تزداد أموالك ومدخراتك بالاحتفاظ به في البيت. لذلك يمكننا  قول أن النسبة المئوية السنوية ستكون 0%.

السبب الثاني لن تتمتع بتأمين على أموالك إذا لم  تقم بحفظها في البنك. لأنك تصبح عرضة للسرقة، وسيتسبب ذلك في الضرر بحياة أسرتك وعائلتك.

كيف تدخر المال وما هي طرق الاحتفاظ به
كيف تدخر المال وما هي طرق الاحتفاظ به

وستتمتع بكل الحماية، بداية من حماية حسابك  البنكي إلي المدخرات.لذلك ليس هنالك سبب لتوفير المال في المنزل كما يفعل بعض الناس خوفا وحرصا منهم على ضياعه!. أما عند الاحتفاظ بالمال في المنزل فحتما من أننا سوف ننسى المكان الذي قد أخفينا فيه المال. وحتما تأكد من أنك لن تجده في منزلك!.

و من المواقف الطريفة والمحزنة في ذات الوقت ما حدث لامرأة كانت تربي حيوان أليف “كلبا”، فأكل الكلب أموالها 800 دولار أمريكي نقدا. ولكنها كانت محظوظة!، حيث أمكنها استرداد أموالها  مرة أخرى، فتمكنت من استخراج المال من معدته. ولكن ليس في كل الحالات تكون محظوظا.

و في ظل هذا فلا توجد إلا قلة قليلة من الأشخاص ما زالوا يحتفظوا بأموالهم ومدخراتهم في المنزل. وذلك إيمانا منهم بقدرتهم على الاحتفاظ بها في المنزل، وخوفهم من تبددها على حد قولهم. والبعض الآخر يقول ” أحب أن تبيت أموالي معي “، وكأنها ولده !.لا حاجة لذلك، فكل ما تعتقده خطأ، ويسعني القول هنا، معذرة :” لا زلت تعيش في عصر الجاهلية “.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.