قصة ﻓﻴﻠﻢ Southpaw 2015 – الأعسر – جيك جيلنهال

مُلخص: قرأت الكثير من الكلمات التي تؤكد سهولة الوصول إلى النجاح، وصعوبة المُحافظة إليه، يُمكنك أن تفعل شيء يعطيك الشُهرة يومًا ولكن النجاح هو أن تستمر على هذه الشهرة أطول مُده مُمكنه، وفيلم Southpaw فيلم يتحدث عن أقصى درجات الفشل التي قد تصل إليها بعد النجاح، التَحطُم على المستوى النفسي، والضياع على مستوى عملك، والتَفَكُك على مستوى الأسرة، هذا ما وصل إليه “هوب” في فيلم Southpaw الذي سنتحدث عنه اليوم.

Southpaw

قصة فيلم Southpaw

Southpaw
فيلم Southpaw

حسنًا قبل أن أبدأ في سرد ما رأيته في الفيلم، سأعترف لكم، فقد قررت أن أحترف الملاكمة بجوار الكتابة ولهذا بدأت رحلة البحث أفلام تتحدث عن الملاكمة فأريد أن أزيد من غفي بهذا الشيء الذي سيجعل وجهي متورمًا لسنينٍ قادمة، فأثناء بحثي وجدت فيلم Southpaw فقررت مشاهدته بعدما أعجبني أعلانه، ولم أندم لحظة إنني شاهدته، بل كُنت في غاية إستمتاعي، بل إنني وضعته ضمن قائمة الأفضل في قائمتى لأفضل الأفلام التي شاهدتها في حياتي، فا الفيلم يتحدث عن “بيل هوب” الذي يُجسد دوره  “جيك جيلنهال” المتزوج والذي يعشق زوجته التي تعرف عليها في الملجئ الذي تربى فيه، فهم الأثنان يتيمان، وها هم قد كبروا الآن وتزوجوا وأصبح لديهم طفلة، وأصبح “بيلي هوب” بطلًا للعالم في لعبة الملاكمة، وكُل يسير كما يجب تمامًا، حتى تتوفي وةجة “بيلي” برصاصة طائشة! وبعدها يدخل “بيلي” في مرحلة من عدم الإدراك أدخلت به في كوارث لم يَكُن أحد يتوقعها، حتى فقد وصايته على إبنتة، وبدأت رحلة جديدة في حياتة، وهي أشبه بالتحدي، وهي إستعادة إبنته، وحُبها له الذي فقدته عندما فقدت ثقتها فيه، والعودة للملاكمة.

تقيمي لفيلم Southpaw

الفيلم رائع بكل معانِ هذه الكلمة، ولكن أروع ما فيه هو المزج بين الألم والامل، فأنت في مشاهد الفيلم لا تشعر هل أنت سعيد أم حزين، هل أحزن لفقدان الزوجة، أم أفرح لأنه سيعود للملاكمة؟ هل سيجد شخصًا مثله شخصًا يتحمله كما كانت تفعل زوجته؟ الكثير من المشاعر التي ستشعرها أثناء مشاهدتك هذا الفيلم، وبما إن هذه المشاعر قد وصلتني فتقيمي للفيلم هو العلامة الكاملة 5 نجوم من أصل 5 وهذا لا يحدث كثيرًا على الرغم من مشاهدتي للكثير من الأفلام.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.