صور| معلومات لا تعرفها عن الفنان سيد رجب

سيد رجب، ممثل مصري لامع، خاصةً في الفترة الأخيرة، قدم العديد من الأدوار والأعمال المتميزة التي حازت على إعجاب الجمهور والنقاد، تميز في أدواره عكس باقي الفنانين، حيث أنه يستطيع تجسيد كافة الأدوار، الدرامية، الكوميدية، وغيرها، ويستعين به كبار المخرجون والمنتجون للعب الأدوار في بعض الأعمال التي شارك فيها، كعبده موتة، مع النجم محمد رمضان، أولاد رزق، مع أحمد عز، وغيرها من الأعمال.

صور| معلومات لا تعرفها عن الفنان سيد رجب 3 13/2/2017 - 7:06 م

ولد الفنان سيد رجب بمحافظة القاهرة عام 1950، ودرس وتخرج من معهد الفنون المسرحية، وبعد أن أتم دراسته في المعهد عمل في فرقة المسرح القومي، وشارك في الكثير من المسرحيات.

كانت بدايته الفنية من خلال شاشة السينما في فيلم إبراهيم الأبيض، مع أحمد السقا، عمرو واكد، محمود عبد العزيز، وكان حينها مجرد كومبارس، ولكن لما قابله مخرج العمل عرض عليه شخصية المعلم سراج، ومن هنا أنطلق نحو عالم الشهرة والأضواء.

من المثير أن تعرف أن الفنان سيد رجب كان درب الكثير من الفنانين في إحدى ورش التمثيل الخاصة،   من بينهم الفنانة عبلة كامل، محمد هنيدي، خالد صالح، وخالد أبو النجا.

ندم الفنان الكبير سيد رجب على عدم مشاركته في فيلم المهاجر بعدما عرض عليه المخرج العالمي الراحل يوسف شاهين دور أحد الأخوة ولكنه رفض بسبب حجم الدور، وهو الدور الذي ندم عليه فيما بعد بحسب تصريحاته.

صور| معلومات لا تعرفها عن الفنان سيد رجب 1 13/2/2017 - 7:06 م

صور| معلومات لا تعرفها عن الفنان سيد رجب 2 13/2/2017 - 7:06 م

كغيره من الكثير من الفنانين، تعرض الفنان سيد رجب للاعتقال على يد نظام مبارك عام 1989، بسبب اشتراكه في الحياه السياسية، وهي الفترة التي ابتعد عنه المخرجون من إسناد أدوار إليه، وعلق على هذه الفترة قائلاً، أن المسرح حياته، ولكن الحياه السياسية واجب عليه، فعندما يطلبه الواجب بالطبع سيلبي طلبه، وأضاف أنه شارك في ثورة 25 يناير


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.