صور| بهيجة محمد علي.. عملت في السجن ثم انطلقت نحو الشهرة

هناك الكثير من الفنانات الغير معروفات بالمسبة للجمهور سوى في بعض المشاهد الصغيرة في بعض الأفلام، وعلى الرغم من قلة ظهورهن على الشاشة إلا أنهن تركوا بصمة واضحة ومؤثرة لدى المشاهد، وهناك الكثير من تلك الفنانات المغمورات كانت حياتهن مليئة بالعديد من الأسرار التي لم تكن معروفة بالنسبة للبعض، إلا أنها تظهر بين الحين والآخر.

صور| بهيجة محمد علي.. عملت في السجن ثم انطلقت نحو الشهرة 1 17/8/2016 - 5:03 ص

ماري باي باي، أو الفنانة بهيجة محمد علي، واحدة من الفنانات اللاتي لم يحظين بفرصة المشاركة في أدوار كبيرة طوال مسيرتها الفنية، إلا أنها نالت شهرة واسعة بسبب أسلوبها وشكلها المميز، بالإضافة إلى خشونة صوتها الذي جعلها محط أنظار العديد من كبار المخرجين والمنتجين في زمن الفن الجميل.

ولدت الفنانة بهيجة محمد على في التاسع والعشرين من يوليو عام 1917، قدمت أدواراً قليلة مع نجوم كبار أمثال الفنان الكوميدي الراحل إسماعيل ياسين، والفنان الراحل فؤاد المهندس، وأدواراً أخرى مع ثلاثي أضواء المسرح، سمير غانم، الضيف أحمد، جورج سيدهم.

قد يهمك أيضاً

لن تصدق من هي زوجة الفنان الراحل وحيد سيف.. مفاجأة

لن تصدق من هو زوج الفنانة سهير البابلي الذي غير ديانته ليتزوجها

بعد زواجها للمرة الرابعة.. تعرف على سبب طلاق ميار الببلاوي من زوجها السابق.. مفاجأة

بهيجة محمد

كانت بدايتها الفنية عندما أكتشفها يوسف بك وهبي، قبل ذلك كانت بدايتها عندما كانت تعمل راقصة في الملاهي الليلية بوسط البلد، وقبل أن تتجه نحو عالم الفن والشهرة، كانت تعمل كسجانة في السجن، وتزوجت أيضاً من أحد زملائها في السجن.

من أشهر الأفلام التي قدمتها الفنانة الراحلة بهيجة محمد علي، كان فيلم شلة المحتالين، بص شوف سكر بتعمل إيه، الراية الحمراء، مطار الحب، جعلوني مجرماً، وأخر أدوارها كانت في فيلم الراية الحمراء عام 1997.

بهيجة محمد 1

للأسف المخرجون وصناع السينما في زمن الفن الجميل، حصروها في بعض الأدوار الركيكة، على الرغم من نجاحها في هذه الأدوار، إلا أنها إذا أتتها الفرصة المناسبة لكانت واحدة من أفضل نجمات الزمن الجميل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.