صور الطفلة “إيمان” بطلة فيلم (ملاك وشيطان) بعدما كبرت

كثير من الأطفال يدخلون عالم الفن والعمل بالتمثيل وهم في مرحلة الصغر ويتميزون به ومنهم من يستكمل مسيرة عمله الفني هذا ومنهم من يتركه ويتجه إلى أعمال أخري، من بين تلك الأطفال الذين نالوا على شهرة قوية في طفولتهم الطفلة البريئة “إيمان”، ممثلة مصرية قامت بالتمثيل منذ طفولتها وشاركت في فيلم (ملاك وشيطان) وقامت بتأدية دور الطفلة المخطوفة “سوسن” مع الفنانين الكبار (رشدي أباظة – نجوى فؤاد) ووالديها.

يذكر بأن سجلت الطفلة إيمان العديد من الإعجاب والبراعة في تأديتها لهذا الدور البريء ولصدقها في تمثيلها حتى أصبحت بمشاركتها في تلك الفيلم واحدة من أشهر نجمات الأطفال بالسينما المصرية.

الطفلة “إيمان” عندما كبرت، ومن يكونوا والديها:

يذكر بان شاركت الطفلة إيمان في العديد من الأعمال منذ طفولتها مثل الفيلم الأكثر شهرة (ملاك وشيطان) وذلك في عام 1959، وأيضاً من أعمالها (حرامي الحب – قصر في الهواء – كم أنت حزين أيها الحب – القطط والسمان).

تكون الطفلة “إيمان” ابنة عمالقة الفن بالسينما المصرية وهما والدتها الفنانة القديرة “مريم فخر الدين” ووالدها المخرج “محمود ذو الفقار”.

رفضت والدتها الفنانة الكبيرة مريم دخولها إلى عالم الفن ولكن بعد ذلك قبلت وجعلتها تعمل بالتمثيل ولكن تلعب هي دور الأم في أعمالها لكي لا تقول “إيمان” لامرأة غيرها “ماما”.

بعد غيابها عن الوسط الفني والأضواء والعمل بالتمثيل عملت مدرسة للغة الإنجليزية لمدة عشرون عاماً وقامت بتعويض غيابها عن شاشات التليفزيون بعلاقتها القوية بطلابها، يذكر بأن الفنانة “إيمان” لها ابنة واحدة وهي “سنا الهواري”.

ترملت “إيمان ذو الفقار” في عام 2008 بعد وفاة زوجها الذي يدعي “حمادة سالم”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. حسام فهمي اسماعيل فهمي يقول

    هذا الموقع متميز

    1. مها عبد العزيز يقول

      سعداء بتواصلك معنا، وشكراً لرأيك الرائع.