“علمها الصلاة وقال لها الكثير من النصائح”.. ماذا قدم الشيخ الشعراوى لـ مريم فخر الدين في ذكرى رحيلها

حل علينا اليوم الأربعاء الذكرى السابعة لوفاة الفنانة مريم فخر الدين، والتى فارقت الحياة في الثالث من شهر نوفمبر لعام 2014، وعُرفت الفنانة بملامحها الجميلة وأطلق عليها الجمهور لقب “ملاك السينما الطاهر”، وتركت لنا الكثير من الأعمال الفنية والتى أثرت به مكتبة الفن، حيث قدمت مريم خلال مشوارها الفنى أكثر من 240 فيلم، والتى لاقت الكثير من أفلامها نجاحات كبيرة.

"علمها الصلاة وقدم لها الكثير من النصائح".. في ذكرى رحيلها ماذا قدم الشيخ الشعراوى لـ مريم فخر الدين

متى ولدت الفنانة مريم فخر الدين ومتى بدأت العمل بالفن؟

ولدت الفنانة في الثامن من شهر سبتمبر لعام 1931 في محافظة الفيوم، ودخلت عالم الفن عن طريق الصدفة حيث أنها في يوم عيد ميلادها قامت بالذهاب للتصوير مع أصدقائها، وعندما رأى وجهها المصور أُعجب بها ونصحها بأن تشترك في مسابقة مجلة “إيماج” لأجمل وجه، وبالفعل قدمت مريم في المسابقة وفازت بجائزة أحسن وجه، لتبدأ حياتها الفنية حيث قام المخرج أحمد بدرخان بالتعاقد معها لتقديم دور في فيلم “ليلة غرام” في عام 1951، وبعدها توالت عليها الأعمال.

مريم فخر الدين

أهم الأعمال التى قدمتها مريم فخر الدين خلال مشوارها الفنى..

ومن أهم ما قدمته الفنانة “رد قلبى، الأيدى الناعمة، ملاك وشيطان، لقاء في الغروب، القاضى والجلاد، شلة المراهقين” وغيرها الكثير من الأعمال التى لاقت إعجاب الجمهور.

مريم فخر الدين

ماذا قال الشيخ الشعراوى للفنانة مريم فخر الدين؟

أكدت الفنانة في أحد اللقاءات التليفزيونية، عن علاقتها بالشيخ الشعراوى رحمة الله عليه، حيث أنه كان حريصاً على تقديم النصائح للفنانين بتقديم أدوار هادفه تهتم بقضايا الشعب المصرى، ومن أهم ما قدمه الشعراوى للفنانة تعلم الصلاة حيث أن الفنانة قالت أنها لا تعرف كيف تُصلى فعلمها كيفية الصلاة، وعندما قالت له أنها لا تحفظ التشهد فقال لها جملته المشهورة:ـ “إقرأى الفاتحة ثم سلمى وقولى السلام عيلكم والسلام عليكم” حتى إستطاعت بعد ذلك من حفظ التشهد.

الشعراوى

متى تُوفيت الفنانة مريم فخر الدين وما هى أسباب الوفاة؟

تُوفيت الفنانة في الثالث من شهر نوفمبر لعام 2014، عن عمر يناهز 81 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض حيث تم نقلها إلى المستشفى لإزالة تجمع دموى في المخ، ولكن حالتها الصحية تدهورت وأصبحت تسوء يوماً بعد يوم حتى فارقت الحياة.

مريم فخر الدين


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد