زيزي مصطفى.. بدأت حياتها الفنية في سن مبكرة، وتم اتهامها في قضية أخلاقية

زيزي مصطفى، فنانة مصرية راحلة، لها الكثير من الأعمال الفنية المتميزة مع كبار النجوم والنجمات، تتمتع بموهبة منذ نعومة أظافرها، وساعدها على تنمية تلك الموهبة اشتراكها المبكر في الفن في عمر الرابعة عشر من عمرها، حسها الإبداعي جعلها محط اهتمام كبير من قبل كبار المخرجين حتى وفاتها، وعلى الرغم من بدايتها المبكرة في عالم الفن، إلا أنها لم تحصل على أدوار البطولة المطلقة كفنانات جيلها.

زيزي مصطفى.. بدأت حياتها الفنية في سن مبكرة، وتم اتهامها في قضية أخلاقية 1 20/2/2017 - 8:54 ص

ولدت الفنانة زيزي مصطفي في الثاني من يونيو عام 1943، وكانت أسرتها فنية، حيث كانت تهوى الفن بشكل عام، والموسيقى بشكل خاص، وفي بداية الستينات من القرن الماضي، حصلت على دبلوم الفنون التطريزية.

كانت بدايتها الفنية عندما كانت في الرابعة عشر من عمرها، حيث اختارها المخرج الراحل صلاح أبو سيف لأداء دور في فيلم بين السماء والأرض مع كبار النجوم في ذلك الوقت، أمثال عبد المنعم إبراهيم، والفنانة هند رستم، وكانت قصة الفيلم حول تعطل أسانسير وبداخله مجموعة من الركاب، ولكل منهم قصة فريدة.

من بعدها اشتركت في فيلم المراهقات مع الفنانة الكبيرة ماجدة، ومن هنا بدأ يتعرف عليها الجمهور، بعد مشاركتها للفنان الراحل رشدي أباظة، وكانت أول بطولة لها فعلية عندما شاركت في فيلم البوسطجي مع الراحل شكري سرحان، عندما أسند لها المخرج حسين كمال دوراً في الفيلم.

من أبرز الأعمال التي شاركت فيها الفنانة الراحل كان فيلم زائر الفجر، مع ماجدة الخطيب، صايع بحر، مع أحمد حلمي، وحرامية في كي جي تو، مع كريم عبد العزيز، والكثير من الأعمال المتنوعة.

طوال حياتها تزوجت الفنانة الراحلة ثلاثة مرات، الأولى كانت مهندس بحري، وأنجبت منه ولداً وبنتاً، والزيجة الثانية من الفنان محمد خيري، أما الزواج الثالث والأخير فكان من الفنان يسري مصطفى، وكان عام 1982، ولم يدم طويلاً وتم الانفصال.

في قضية شغلت الرأي العام في مصر، تم اتهامها في قضية الرقيق الأبيض، وهي عن شبكة للأعمال المنافية للآداب، وقيل أن الفنانة ميمي شكيب هي من كانت تديرها، وتم القبض على زيزي مصطفي عام 1974، هي ومجموعة أخرى من الفنانات، ووجه لها تهمة ممارسة الرذيلة مقابل 50 جنيهاً، وأثناء التحقيق معها نفت كل ما هو منسوب إليها.

رحلت الفنانة الكبيرة زيزي مصطفي عن عالمنا بعد مشوار حافل في السينما والتليفزيون، تاركةً من خلفها العديد من الأعمال الرائعة والمتميزة التي لا تزال تعرض حتى الآن، ورحلت على اثر إصابتها بنوبة قلبية مفاجأة أنهت حياتها في عمر 65 عاماً، وكان ذلك في عام 2008.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of سالار من العراق
    سالار من العراق يقول

    ألله يرحمها كانت فنانه محبوبه

  2. Avatar of
    غير معروف يقول

    ليه كده معلومه لتقدم ولا تاخر كانت فنانه محبوبه ولها اهل
    لبه التجربح فى الموتى