خطوات بسيطة للوصول لأعلى مراتب العشق

من المعروف أن الحب بوجه عام، والعشق على وجه التحديد يجعل الفرد يري الحياة بألوان زاهيه وينظر للأشياء بنظرة التفاؤل والمُقبل على الحياة بأمل وإستعداد للفرحة والانطلاق من جديد، بشكل يميز أي مُحب ويعطي له جمال ليس له مثيل.

خطوات بسيطة للوصول لأعلى مراتب العشق 1 20/3/2019 - 5:54 ص

والحب يجعل القلب بنبض بصفاء ويجعل الفرد يستطيع أن يدرك كل المعاني  الراقية والحالمة بسهوله ووضوح ويُسر ويستطيع كذلك المُحب بفضل تمكن الحب من قلبه، أن يترجم تلك المعاني الراقية التي وصل لها بشكل يسهل فهمه للآخرين، فينتشر الحب بكل معانيه بين الجميع.

ولكي يصل الفرد لهذه المرحلة من التعامل الرافي مع نفسه والآخرين عليه أن يحب ذاته أولًا وقبل أي شيء، فهذه ليست أنانيه ولا دعوه للنرجسية، فمن أستطاع تقدير ذاته وفهمها بشكل سوي والاهتمام بها كما ينبغي، أستطاع أن يتحلى بالنقاء وأستطاع كذلك تقبل ذاته كما هي وسيكون لديه القدرة على تحفيزها على النجاح والتغير بشكل مستمر نحو الأفضل، سيتمكن من التحلي بالرضا عن نفسه والتعامل برضا في كل الأحوال وأستطاع كذلك رؤية الجمال والحب في كل ما هو حوله.

فالحب درجات والعشق مراتب أولها تقدير الذات ومعرفة كيفية التعامل معها بشكل يشبع احتياجات الفرد ويحقق له النجاح وأعلها عشق روح أختارها القلب دون ترتيب لتكمل معه الحياة وتشاركه في أدق التفاصيل وأرقها هو القدرة على نشر المودة بين الجميع وجعل الحب أسلوب حياة.