حقيقة الرجل صاحب الفضل في دخول الأسلام أفريقيا

عقبة-بن-نافع

حقيقة الرجل صاحب الفضل في دخول الأسلام أفريقيا 1 26/6/2015 - 3:41 ص

كتب:مصطفي عماد الدين.
لم يبقى للمسلمين والعرب شىء غير التاريخ المشرف الذي يجب أن يعلمه أطفالنا، فالاسلام ملئ بالشخصيات العظيمه مثل عمر بن الخطاب وأبوبكر الصديق وعلي بن أبى طالب وعمرو بن العاص وخالد بن الوليد وغيرهم من الأبطال والصحابه حيث كان الصيف صاحبا لهم عمالقه في الحروب والتخطيط العسكرى دافعوا عن الدين ونشروه في جميع أنحاء العالم.. وفي هذه المقالة سوف نتكلم عن أحد هؤلاء الأبطال الذي نشر الدين الأسلامى وصاحب الفضل بعد الله في دخول بلاد المغرب العربى للأسلام.. البطل الذي قضى على الروامن والبرابره وأنقذ المغرب العربى من الجهل والظلمات.. هذا البطل الذي تسعى وزارة التربيه والتعليم من حذف تاريخه من مناهج اللغه العربيه…
“عقبه بن نافع” فارس العرب… مولد فارس العرب “عقبة بن نافع”:
ولد عقبة قبل سنه من الهجره، و هو بن خالة عمرو بن العاص وساعد عمرو في فتح مصر، ثم أنطلق وحده لفتح أفريقيا وعندما وصل ألى مدينة”برقه” عين واليا عليها ولاحظ الخليفه “معاوية بن أبى سفيان” براعة عقبه وذكائه الحربى فولاه أمر أفريقيا كلها وأنطلق عقبه في الفتوحات ولم يستوقفه أحد، و أستمر حتى في عهد يزيد ين معاويه حتى وصل إلى أخر بلاد المغرب وتخلص من جميع الرومان المتواجدون هناك.

okba

أستشهاد فارس العرب “عقبه بن نافع”:
في أحد الأيام خرج عقبه مع مجموعه من الصحابة في منطقه تسمى “تهوذه” فعلم من تبقى من الروم بخروجه هو وثلاثمائة من أصحابة فحاصروه وطلبوا من “كسيلة بن لمزم” أن يستعين بالبرابره الوثنين وكان عددهم اضعاف عدد اصحاب عقبه ورغم ذلك قاتلهم قتالا شديدا…و استشهد ودفن هناك ولايزال قبره هناك معروف بأسم”سيدى عقبه”
و السؤال لماذا يحذف تارخ هذا الصحابى والفارس؟!.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.