بعد فديو محمد رمضان.. الطيار يتعرض لألغاء رخصتة مدي الحياة

تدأول رواد مواقع التواصل الأجتماعي فديو للفنان المصري محمد رمضان قام بنشرة على حسابة الشخصي على تطبيق الصور والفديوهات الشهير “أنستجرام” أثناء تواجدة في المقصورة الرئيسة لطائرة تابعة لشركة طيران خاصة وهو يجلس مكان الطيار المساعد، وذلك أثناء ذهابة لرحلة خاصة إلى مدينة الرياض في السعودية، مما أدي إلى أتخاذ السلطات المصرية قررات حازمة نحو هذا الأمر ، وأعلنت وزارة الطيران المدني بألغاء رخصة الطيار مدي الحياة وسحب رخصة المساعد لمدة عام وأحد فقط.

وأضاف البيان إن وزير الطيران المدني المصري أعطي تعليماتة إلى المسؤلين عن سلامة الركاب بعمل التحقيقات اللأزمة لأنهاء ملامسات هذة الواقعة، وأضاف البيان إنة بناء على التحقيقات الأولية  وبالتحقق من وجود خطأ مخالف لنصوص قوانين الطيران المدني حيث قررت الوزارة بألغاء رخصة الطيار مدي الحياة وعدم تولية أي أعمال تابعة للطيران المدني سواء كانت أدارية أو فنية وسحب رخصة الطيار المساعد لمدة عام.

وفي وقت لاحق قام الطيار رشدي زكريا رئيس مجلس أدارة شركة سمارت للطيران بتقديم أستقالتة إلى الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني وقام بقبولها وذلك بعد تسير الشركة للرحلة.

وظهر الفنان المصري في الفديو الذي نشرة مؤخراً على أنستجرام قائلاً “إحنا في تجربة الأولى من نوعها، هقوم أسوق الطيارة” مشيراً إلى أنها المرة الأولي الذي يقود طائرة، وأضاف جملتة الشهيرة “ثقة في الله نجاح”


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد