إيقاف مذيعة “mbc” علا الفارس بسبب تغريدة لها عن القدس أثارت بها الجدل

أصدرت مجموعة قنوات تليفزيون “MBC” قرارا بإيقاف الإعلامية الأردنية “علا الفارس بسبب تغريدة لها نشرتها على صفحتها الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها، وقد أثارت ضجة كبيرة بسبب هذه التغريدة واعتبرها البعض أن إهانة للشعب السعودي، ورأى البعض الآخر أنه تحمل إيحاءات جنسية لا تليق بمذيعة مثلها أن تنشرها.

علا الفارس

تغريدة مذيعة MBC علا الفارس تتسبب في إيقافها

علا الفارس
علا الفارس

كتبت علا الفارس في تغريدها على موقع التواصل الإجتماعي ردا على إعلان الرئيس الأمريكي

“ترامب لم يختر توقيت إعلان القدس عاصمة إسرائيل عبثا، فبعد زيارته لنا تأكد أن العرب سيدينون الاعتراف الليلة ويغنون غداً هلا بالخميس”

https://mobile.twitter.com/OlaAlfares/status/938523509827014656

وقد أعلنت صحيفة الرياص السعودية أن سبب إيقاف علا الفارس جاء لما تتضمنه تغريدتها من إهانة للسعودية خاصة وللشعوب العربية عامة.

وقد أثارت بهذه التغريدة ضجة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي واعتبرها الكثير تحمل إهانة للشعب السعودي وللبلد التي تربيت وعملت بها وخاصة أنها تحمل الجنسية الأردنية، كما نشرت الفنانة مريم حسين من خلال حسابها  على السناب شات هاجمت فيها علا على تغريدتها عن القدس وحاصة كونها إعلامية مشهورة ولا يمكن أن يصدر هذا الكلام منها وكتبت:

“هلا بالخميس، هاشتاق سعودي وله معنى جميل في نفوس الكثير، ولا يناسب إعلامي معروف أن يضع هذا الهاشتاق على ما حدث للقدس”

وتابعت حديثها  مشيرة أن السعودية هى من احتضنتها وتربت فيها باغتبارها أردنية الأصل فأضافت :

“أكلوا وشربوا وشبعوا من خير السعودية وأهلها ولم يكتفوا. وفي أول فرصة أصبحت هذه البلاد الطاهرة لهم مجرد “هلا بالخميس”. معليش.. رح أختصر كلامي.. السعودية خطّ أحمر”.

واختتمت بكلمات نارية حيث قالت:

 “إذا أنت أكرمت الكريم ملكته وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا”

الجدير بالذكر أن علا الفارس تعتبر من أصغر المذيعات حيث عملت بمجال الإعلام وهى بعمر الـ17 عاما وتعمل أيضا صحفية وكانت تعمل قبل غيقافها في مجموعة قنوات ام بي سي وتعمل حاليا أيضا في قناة روتانا خليجية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.