مجلس الأمة.. النائب داوود معرفي: استجواب وزيرة الأشغال جاء نتيجة العديد من التجاوزات

قال النائب في مجلس الأمة، داوود معرفي، أنه قدم استجواباً اليوم الثلاثاء الموافق 10 أكتوبر 2023 إلى وزيرة الأشغال العامة د. أماني بوقمار.

النائب داوود المعرفي يقدم استجواب لوزيرة الأشغال العامة د. أماني بوقمار

النائب داوود المعرفي- المصدر: إكس

وأوضح معرفي في تصريحات إلى المركز الإعلامي لمجلس الأمة، أن الاستجواب يتضمن 3 من المحاور الهامة التي تتعلق بالفساد والتعدي على المال العام، وأكد معرفي أنه أوفى بوعده لأبناء الشعب الكويتي، وأن هذا الاستجواب لم يأتي إلا بعد التماس العديد من التجاوزات، ودراسة التفاصيل في الجهات التابعة للوزيرة، كما جاء ذلك نتيجة الفساد الإداري.

وحول تصريح الحكومة بالتضامن مع الوزيرة، قال المعرفي “إذا تكرر هذا التصريح مرة أخرى، فإن الحكومة مجتمعة تتحمل المسؤولية”، وتوجه المعرفي إلى الشعب الكويتي في حديثه إلى المركز الإعلامي لمجلس الأمة، ودعاه إلى قراءة صحيفة الاستجواب، والتمعن في المحاور الثلاثة لإبداء الرأي حولها، والضغط على نوابه، مؤكداً على أن دور الشعب لا يقف عند حد الانتخاب وفقط.

موعدنا المنصة

وتطرق عضو مجلس الأمة إلى الحديث عن رئيس الحكومة قائلاً “الاستجواب المقبل سيكون لرئيس الوزراء إذا أعلن تضامنه مع الوزيرة قبل أن يسمع عن فساد وسوء إدارة هذه الوزيرة لمرافق الوزارة”، وقال المعرفي موجها الخطاب إلى رئيس الوزراء “عليك أن تسمع كلمة الشعب قبل أن تتضامن، وموعدنا المنصة”.

وعن ما تضمنته صحيفة الاستجواب، قال عضو الأمة الكويتي “إن ما سيتم طرحه خلال المناقشة في منصة الاستجواب أكبر بكثير”.

وبين المعرفي أن عدد الأوراق التي تحتوي على التجاوزات، والتي وصلته من الشباب في الجهات التابعة للوزيرة تخطت 1300 ورقة فيها تجاوز وفساد.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد