لأول مرة!.. الإتحاد الأوروبي يمنح تأشيرة الشنجن للمواطنين الكويتيين لمدة “خمس سنوات”

رحبت وزارة الخارجية الكويتية بقرار الإتحاد الأوروبي الصادر اليوم، والذي يتيح للمواطنين الكويتيين الحصول على تأشيرة شنجن متعددة الرحلات والصالحة لمدة 5 سنوات، شريطة أن تكون صلاحية جواز السفر للمواطن سارية، ويتم تنفيذ هذه الإجراءات بشكل موحد عبر السفارات الأوروبية المختصة، بما في ذلك المواطنين الذين يخططون للسفر إلى دول الشنغن للمرة الأولى.

صورة لعلم دولة الكويت مع علم دول الإتحاد الأوروبي (شنجن) _ المصدر: schengenvisa

صورة لعلم دولة الكويت مع علم دول الإتحاد الأوروبي (شنجن) _ المصدر: schengenvisa

بيان وزارة الخارجية الكويتية

وأشار وزير الخارجية الكويتي في بيانه اليوم 12 سبتمبر 2023 إلى أن هذه الخطوة تعكس مدى التنسيق والتعاون العالي المستوى بين دولة الكويت والاتحاد الأوروبي.

كما أعرب عن إمتنان دولة الكويت للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وأعضاء إتفاقية الشنجن وكل مؤسساتها، بما في ذلك المفوضية الأوروبية وجهاز العمل الخارجي الأوروبي، على الجهود الجادة التي بذلوها لتحقيق هذه الميزة.

وزير الخارجية الكويتية الشيخ سالم عبد الله الجابر _ المصدر: بوابة الشروق
وزير الخارجية الكويتية الشيخ سالم عبد الله الجابر _ المصدر: بوابة الشروق

وأكد الوزير على إستمرار وزارة الخارجية في التنسيق والتعاون المثمر مع الإتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء، بهدف الوصول في المستقبل إلى الإعفاء الكامل لمواطني دولة الكويت من متطلبات تأشيرة الشنغن.

العلاقات الكويتية الأوروبية

وفي هذا السياق، أشار وزير الخارجية الكويتي إلى أن هذه الخطوة ستلعب دورًا هامًا في تعزيز التفاهم الثقافي والاقتصادي بين الكويت والدول الأوروبية، وستفتح آفاقًا أوسع للتعاون في مجالات متعددة بين الجانبين.

وهذا من شأنه أن يعزز عمق العلاقات الاستراتيجية بين الكويت والاتحاد الأوروبي، ويساهم في تعزيز التبادل الثقافي والاقتصادي والتعاون في مختلف المجالات.

وفي الختام، أكد الوزير أن جهود وزارة الخارجية الكويتية للعمل على إعفاء مواطني الكويت من تأشيرة الشنجن تعكس إلتزامها الراسخ بتحقيق مصلحة مواطني الكويت وتوفير أفضل الخدمات لهم.

كما تأتي في إطار رؤية حكومة دولة الكويت في تحقيق الرفاهية والسعادة لمواطنيها، وتعزيز مكانتها على الساحة الدولية كدولة تسعى للتعاون والتفاهم مع شركائها الدوليين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد