فيديو| أسامة الشاهين: هناك تأييد كاسح لنا في الدواوين

قال أمين سر مجلس الأمة، أسامة الشاهين، أن هناك متضررين في القانون، حيث أن المستفيدين من القوانين القديمة يقفون معارضين لأي تغييرات في الصيغة القديمة لتلك القوانين.

مجلس الأمة الكويتي يتلقى هجوما إعلاميا كثيفا ومطالبات بحله- الصورة مصدرها قناة Atv الكويتية

جاء ذلك أثناء حوار الشاهين ببرنامج «الحوار السياسي» على قناة ATV، مع الإعلامي الكويتي علي حسين، وأضاف الشاهين “الهجوم علينا، هو من فئات في الحقيقة، ولا أستطيع أن أضعهم في قالب واحد، فهناك أناس لديهم رأي آخر باختصار، وما نقوله ليس بقرآن أو سنة، هي اجتهادات بشرية”.

وأشار الشاهين إلى مثال تنظيم غرفة التجارة والصناعة قائلا “المستفيدين من القانون القديم منذ 1956 إلى 2024، فهؤلاء بالتأكيد سيعارضون التنظيم الجديد، وهكذا فكل تشريع إصلاحي يواجه متضرر من هذا الإصلاح “.

واستطرد الشاهين نحو نوعية المعارضين، وصنفهم قائلا “بعضهم بحسن النية له وجهة نظر، والبعض الآخر بسوء النية مستفيد من وضع فاسد لا يريد أن تقوم بتقويمه، لذلك هي اعتراضات طبيعية، لكن صداها الاعلامي ربما أكثر من واقعها لأنها اعتراضات محدودة”.

وعي شعبي كبير في الدواوين

وتوجه عضو الأمة الكويتي إلى الحديث عن أنه يلمس في الدواوين وعي شعبي كبير، وأنه هناك تأييد كاسح، ولذلك تجد أصوات المعارضين خافتة في موضوع الحل السريع للمجلس أو القريب.

وتطرق إلى السبب في ذلك مؤكدا “يعرفون أن الرأي العام متحمس ومندفع، سعيد بهذا الإنجاز، وفخور فيه، عي مجرد بعض الأصوات النشاز فقط، ولكن الغالبية الواسعة والكبيرة متفائلة بالمشهد، وبالتعاون، وتتطلع إلى تكراره واستمراره بإذن الله سبحانه وتعالى”.

وأوضح الشاهين أنه ينتظر الخطوة الأولى التي تتمثل في اختيار سمو الأمير لرئيس وزراء يحمل ذات النفس الإصلاحي، والتعاون والإنجاز، ومن ثم تكملة مسيرة العمل والعطاء.

وعن الانتخابات النيابية المتوقع أن تتم قريبا، أشار عضو مجلس الأمة إلى أنها “إن أتت انتخابات، فهي كلها ممارسات ضمن نطاق الدستور الذي منح الحل الذي ينقسم إلى حل وزاري، وحل رئاسي لسمو الأمير”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد