فجر السعيد: أسباب تركها للكويت واستقرارها في القاهرة

من هي فجر السعيد:

فجر السعيد كاتبة دراما ومنتجة وإعلامية كويتية ومالكة قناة سكوب. ولدت في 23 سبتمبر 1967 في الجهراء، الكويت. بدأت حياتها المهنية في مجال الإعلام عام 1993، حيث عملت في إذاعة الكويت وقناة الراي. وفي عام 1996، بدأت الكتابة للتلفزيون، حيث قدمت العديد من الأعمال الدرامية الناجحة، منها “دارت الأيام” و”صوتك وصل” و”دار الفلك” و”قناص خيطان” و”ثمن عمري” و”القرار الأخير” وفي عام 2007، افتتحت قناة سكوب، وهي قناة تلفزيونية متخصصة في الدراما والبرامج الحوارية. وقد تعرضت القناة لانتقادات بسبب محتوى بعض برامجها، ومنها برنامج “هنا الكويت” الذي تقدمه فجر السعيد نفسها.

فجر السعيد- نجوم مصرية

شتهرت فجر السعيد بكتابتها التي تتناول قضايا اجتماعية مثيرة للجدل، كما أنها معروفة بمواقفها الجريئة وآرائها الصريحة. وقد تعرضت لانتقادات من قبل البعض بسبب هذه المواقف والآراء.

حصولها على الإقامة الدائمة في مصر:

وشاركت السعيد، مقطع فيديو، أعلنت خلاله حصولها على الإقامة الدائمة، عبر حسابها الشخصي في موقع إكس، وعلقت قائلةً: سويت إقامة مصرية، نسيت أقولكم مصر أعطوني هوية هدية عيد ميلادي، أعطوني إقامة وهوية، هذه هدية هنزلها كمان شوية وهنزلها.

وقامت فجر السعيد بنشر صورة من إقامتها الدائمة عبر حسابها على إكس، وعلقت قائلة: شكراً ياحبيبتي يا مصر.. وأخيراً الإقامة المصرية يعني أصبحت نص مصرية والنص الثاني قلبي اللي بينبض بحروف مصر.. تحيا مصر.

وكانت فجر السعيد قد أعلنت في وقت سابق عن نيتها الانتقال للإقامة في مصر، وذلك بعد تعرضها لضغوطات في الكويت بسبب آرائها ومواقفها الجريئة.

صورة من مستند اقامة فجر السعيد بالقاهرة – المصدر نجوم مصرية

ما هى الأسباب وراء مغادرة فجر السعيد الكويت:

  • الضغوطات السياسية والإعلامية: تعرضت فجر السعيد لانتقادات شديدة من قبل بعض السياسيين والإعلاميين في الكويت بسبب آرائها ومواقفها الجريئة. وقد وصل الأمر إلى حد أن تم منع برامجها من العرض في بعض القنوات الكويتية.
  • البحث عن حرية التعبير: تتمتع مصر بدرجة أكبر من حرية التعبير مقارنة بالكويت. وقد وجدت فجر السعيد في مصر موطنًا جديدًا يمكنها فيه التعبير عن آرائها بحرية دون خوف من التعرض للمضايقات.
  • الزواج من مصري: تزوجت فجر السعيد من المحامي المصري أحمد العنزي في عام 2023. وقد أدى هذا الزواج إلى رغبتها في الاستقرار في مصر مع زوجها.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد