عاجل | ديوان الخدمة المدنية الكويتي يحدد 4 مواعيد للدوام المرن لجميع الجهات الحكومية

أعلن ديوان الخدمة المدنية عبر حسابه الرسمي على منصة X تويتر سابقاً، عن تحديد 4 مواعيد للدوام المرن لجميع العاملين في المصالح الحكومية، جاء هذا القرار بموجب القرار الخارجي رقم 3 لسنة 2023 والذي حدد ساعات العمل ب 7 ساعات يومياٌ، تبدأ من السابعة صباحاً وخلال الأيام من الأحد إلى الخميس من كل أسبوع، يأتي هذا القرار وأعلن ديوان الخدمة المدنية أن هذا القانون يلغي القانون السابق رقم 2 لسنة 2023، وعلى جميع الجهات تنفيذ القرار فوراً وإبلاغ كافة الموظفين الذين يقعون تحت هذا القرار، بمسئوليتهم وبعلمهم بهذا المنشور الجديد، وفيما يلي نص القرار  رقم 3 التذ حدد مواعيد العمل المرن الجديدة والذي أصبح نافذ بمجرد العلم به.

مواعيد الدوام المرن بالكويت 2023

صورة لمعالم الكويت السياحية

ديوان الخدمة المدنية قرار خارجي رقم 3 لسنة 2023

جاء في صدر القرار “بعد الإطلاع على المرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 ميلادي، بشأن الخدمة المدنية والقوانين المعدلة له، وعلى المادة رقم 82 من الرسوم الصادر بتاريخ 1979/04/04 في شأن نظام الخدمة المدنية والمراسيم المعدلة له، وعلى قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 41 لسنة 2006 بشأن قواعد وأحكام وضوابط العمل الرسمي وتعديلاته، وعلى قرار الخدمة المدنية رقم 2 لسنة 2023 بشأن تحديد مواعيد العمل الرسمية بالجهات الحكومية تقرر الأتي.

 

مواعيد الدوام المرنة في المؤسسات الحكومية

المادة الأولى: تكون مواعيد العمل الرسمية مرنة خلال الأيام من الأـحد إلى الخميس من كل أسبوع بواقع 7 ساعات في اليوم.

المادة الثانية: تكون بداية الدوام من السابعة صباحاً حتى التاسعة صباحاً يسمح للموظف بالحضور في أي وقت خلال هذه المدة على أن ينصرف بعد 7 ساعات من وقت حضوره لمقر عمله.

المادة الثالثة: يشترط لتطبيق النظام أن تسمح الأجهزة الألية في الجهة الحكومية بإتاحة تعدد أثبات مواعيد الحضور والانصراف وحساب عدد حساب ساعات الدوام الرسمي وفترة السماح فردياً لكل موظف.

المادة الرابعة: يكون حساب فترة السماح ودقائق التأخير وساعات الاستئذان في بداية الدوام كما يلي.

  • تحسب فترة السماح في بداية الدوام بعد انتهاء أخر ميعاد للحضور في التاسعة صباحاً.
  • تحسب دقائق التأخير في بداية الدوام بعد أنتهاء أخر ميعاد للحضور مضافاً إليه فترة السماح المقررة من بداية الدوام بعد الساعة التاسعة والنصف صباحاً.
  • تحسب ساعات الاستئذان في بداية الدوام من الوقت الذي يحدده الموظف خلال الفترة من الساعة السابعة صباحاً حتى التاسعة صباحاً.

المادة الخامسة: يجوز للجهة الحكومية إلزام العاملين بموعد عمل محدد حضوراً وانصرافاً أو إلزامهم باختيار موعد عمل واحد حضوراً وانصرافاً يكون ثابت حسب مقتضيات ومصلحة العمل.

المادة السادسة: يصدر قرار من الوزير المختص أو الجهة القائمة بذاتها حسب الأحوال أو من ينوب عنه أو يفوضه بتحديد مواعيد العمل بما لا يتعارض مع تلك القرارات.

المادة السابعة: لا يخل هذا القرار بضوابط وقواعد العمل الرسمي الواردة بقرار مجلس الخدمة المدنية رقم 41 لسنة 2006 أو بأنظمة النوبة أو الخفارة المعمول بها.

المادة الثامنة: لا يترتب على هذا القرار صرف رأي تعويضات أو بدلات أو مكافأة أو علاوات إضافية.

المادة التاسعة: الجهات التي لها طبيعة عمل خاصة تتعارض مع هذه المواعيد عليها تقديم مقترحاتها إلى ديوان الخدمة المدنية لدراستها.

المادة العاشرة: يعمل بها القانون من تاريخ صدوره ويبلغ من يلزم بتنفيذه ويلغى العمل بقرار رقم 2 لسنة 2023.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد