طوارئ الكويت تستنفر بسبب الحالة المطرية.. والأشغال: الأمطار قد تفوق القدرة الاستيعابية للشبكة

استنفرت فرق الطوارئ في وزارة الأشغال والجهات المعنية الأخرى للتعامل مع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة في مناطق متفرقة من البلاد حيث ازداد منسوب هذه الأمطار خلال الساعات الأخيرة، ووفقًا لما تم رصده ميدانيًا، فإن كميات الأمطار قد تزايدت في مناطق متعددة على مستوى دولة الكويت.

الأحوال الجوية في الكويت

تشكل السحب على طرق الكويت _ القاهرة 24

استنفار طوارئ الكويت

الأحوال الجوية في الكويت
تشكل الضباب على طرق الكويت مما يترتب عليه انعدام الرؤية الأفقية _ CNN

شهدت الشوارع والطرقات الرئيسية في الكويت تعزيزات أمنية وتنظيم مروري لضبط الأمان والتعامل مع أي طارئ، وتنظيم حركة السير، كما أكدت إدارة الأرصاد الجوية أن هطول الأمطار مستمرًا حتى غدًا الاثنين حيث ستكون متفاوتة الشدة بين الخفيفة والمتوسطة ورعدية، وقد تكون غزيرة في هذه المناطق:

  • الجهراء.
  • الصليبخات.
  • الدوحة.
  • القيروان.
  • سعدالعبدالله.
  • جابر الأحمد.
  • جنوب السرة.
  • الأحمدي.
  • هدية.
  • الرقة.
  • كيفان.
  • الجابرية.

كما أشارت إلى احتمالية تساقط حبات البرد في بعض الأوقات مصحوبة برياح نشطة السرعة تصل إلى أكثر من 60 كيلومترًا في الساعة مما يثير الغبار ويؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، ويزيد من ارتفاع الأمواج إلى أكثر من سبعة أقدام.

الأشغال تحذر من عدم استيعاب الشبكة للأمطار

استمر هطول الأمطار بشكل غزير في مناطق مختلفة مما ترتب عليه عمل فرق الطوارئ التابعة لوزارة الأشغال على تصريف كميات المياه المتراكمة في الأنفاق والمناطق المنكوبة، وأكد أحمد الصالح المتحدث الرسمي باسم وزارة الأشغال العامة أن فرق الطوارئ موجودة في مواقع متفرقة بجميع المحافظات.

كما أشار “الصالح” إلى استمرار الجولات التفقدية للتحقق من الأوضاع في جميع أنحاء البلاد، وأوضح أن الفرق المعنية موجودة لمراقبة أي تراكمات لمياه الأمطار في جميع أرجاء البلاد مع متابعة فورية على مدار الساعة.

أضاف أيضًا أن كمية الأمطار تزداد بشكل مستمر متوقعًا أن استمرار هطولها خلال الساعات القادمة قد يفوق القدرة الاستيعابية للبنية التحتية؛ لذلك دعا الجميع إلى توخي الحيطة والحذر عند قيادة المركبات على الطرقات في ظل هذه الظروف الجوية الصعبة.

الأرصاد تُحذر من طقس الاثنين

أفادت إدارة الأرصاد الجوية بوجود حالة مطرية تأثرت بالبلاد اعتبارًا من صباح اليوم الأحد حيث بدأت في المناطق الغربية ومن المتوقع أن تتقدم تدريجيًا نحو المناطق الداخلية، وأكدوا استمرارها حتى مساء غدًا الاثنين، ومن المتوقع أن تكون الأمطار متفاوتة الشدة تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة وقد تكون رعدية وغزيرة في بعض المناطق.

أوضح عبد العزيز القراوي مدير إدارة الأرصاد الجوية أن تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة مصحوبة بسحب ركامية مما يترتب عليه هطول أمطار متفاوتة الشدة ورعدية في بعض الأحيان، وأوضح أن الأمطار بدأت من بعد عصر اليوم الأحد.

من المتوقع أيضًا نشاط الرياح التي قد تصل سرعتها إلى أكثر من 60 كيلومترًا في الساعة مما قد يسبب إثارة الغبار وتقليل الرؤية الأفقية، وارتفاع الأمواج إلى أكثر من سبعة أقدام، وقد تضعف كثافة السحب وتتراجع فرص الأمطار بدءًا من مساء غد الاثنين مع احتمال تكوُّن الضباب ليلاً.

دعا “القراوي” المواطنين والمقيمين إلى متابعة النشرة الجوية عبر موقع الإدارة وتطبيقها الرسمي على الهواتف الذكية خاصةً خلال التقلبات الجوية؛ من أجل التعرف على آخر تطورات الطقس ومراجعة التحذيرات الجوية عند الضرورة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد