الأرصاد الكويتية تحذر من طقس الأيام المقبلة وقوات الإطفاء تتعامل مع البلاغات منذ الأربعاء

توقع عبدالعزيز القراوي مدير إدارة الأرصاد الجوية الكويتية استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة اليوم الخميس حيث من المتوقع أن تكون هذه السحب مصحوبة ببعض السحب الركامية مع هطول أمطار رعدية التي قد تكون غزيرة في بعض مناطق البلاد.

الطقس في الكويت

اعدام الرؤية الأفقية على الطرق في الكويت _ CNN

الطقس في الكويت

الطقس في الكويت
طرق الكويت خلال هطول الأمطار

أفاد القراوي أن هذا الوضع سيترافق مع نشاط للرياح قد تثير الغبار مما يتسبب في انخفاض الرؤية الأفقية وارتفاع الأمواج البحرية، فمن المتوقع أن تقل السحب تدريجيًا وتنحسر فرص الأمطار في ساعات متأخرة من مساء اليوم على الرغم من زيادة فرص لتكوُّن الضباب في بعض المناطق.

كما أشار إلى أن الأحوال الجوية قد تتحسن خلال عطلة نهاية الأسبوع، مع عودة فرص الأمطار يوم الأحد المقبل؛ لذلك دعا القراوي إلى ضرورة متابعة النشرة الجوية من خلال الموقع الإلكتروني للأرصاد الجوية والتطبيق الرسمي للهواتف الذكية خاصة أثناء التقلبات الجوية؛ من أجل التعرف على آخر تطورات الطقس والتحذيرات الجوية في حال إصدارها.

الإطفاء العام يتعامل مع البلاغات

أفادت قوة الإطفاء العام بأن فرقها تعاملت مع عدة بلاغات منذ صباح يوم أمس الأربعاء خلال فترة هطول الأمطار في مختلف مناطق البلاد ولم يُسجل وقوع إصابات، كما أفادت إدارة العلاقات العامة والإعلام التابعة لقوة الإطفاء في بيان صحفي اليوم الخميس؛ أن معظم البلاغات المُقدمة كانت تتعلق بعلوق مركبات في الطرق المغمورة بالمياه وتجمع المياه في بعض الطرق.

كذلك أشارت إلى أن هناك عدة منازل تعرضت سراديبها لارتفاع منسوب مياه الأمطار حيث تم التعامل مع جميع البلاغات وإنقاذ عدة أشخاص في بعض هذه الحوادث دون تسجيل أي إصابات.

من الجدير بالذكر أن إدارة الأرصاد الجوية قد أفادت بأن البلاد تحت تأثير حالة مطرية بدأت منذ فجر أمس الأربعاء، ومن المتوقع استمرارها حتى منتصف ليل اليوم الخميس على فترات متفاوتة، على أن تقل فرص الأمطار تدريجيًا من فجر يوم الجمعة، على أن تعاود فرص الأمطار يوم الأحد المقبل.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد