بعد تعرض مواطن للإساءة من جهة أمنية بمطار الكويت الدولي.. تعرف على بيان وزارة الداخلية الكويتية بشأن تلك الواقعة

قامت وزارة الداخلية الكويتية يوم أمس الخميس بفتح تحقيق عاجل، وذلك بعد تداول شكوى لأحد المواطنين وإدعاءه للإساءة من قبل جهات أمنية مختصة بالمطار، مما أدى إلى إثارة التفاعل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

صورة لشعار وزارة الداخلية الكويتية _ المصدر: موقع قبس

صورة لشعار وزارة الداخلية الكويتية _ المصدر: موقع قبس

وقالت وزارة الداخلية عبر بيان قامت بنشره عبر صفحتها بمنصة إكس تويتر سابقاً: “معالي الوزير يأمر بفتح تحقيق بشأن واقعة مطار الكويت الدولي.. تقوم وزارة الداخلية بمتابعة الجانب الأمني بشتى انواعه وصوره والعمل على تطبيق القانون في كافة أرجاء البلاد”.

كما تابعت الوزارة حديثها بالبيان: “حيث ان من ما تم اتخاذه من اجراءات لأحد المواطنين في مطار الكويت الدولي هو من قِبَلْ جهة أمنية مختصة بأمن البلاد ومن واجباتها بالدرجة الأولى هو حفظ كرامة الأشخاص والقيام بأعمال الوظيفة وفق الأطر القانونية والإجرائية السليمة.. وبناء عليه فقد أمر معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح بعمل تحقيق للوقوف على ملابسات واقعة مطار الكويت الدولي وبيان الأسباب والتداعيات لهذا الإجراء وذلك للبت فيه بناء على نتائج التحقيق”.

وأضافت: “وإذ تؤكد وزارة الداخلية بأنها حريصة كل الحرص على حفظ كرامة المواطنين والمقيمين وترفض رفضاً باتاً الإجراءات التعسفية حيالهم”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد