الكويت تأكد من جديد أن حقل الدرة ثروات مشتركة فقط مع السعودية

وزارة الخارجية السعودية تعلن أن المملكة العربية السعودية ودولة الكويت تجددان التأكيد على أن ملكية الثروات الطبيعية لحقل الدرة بكامله، هي ملكية مشتركة بين المملكة العربية السعودية ودولة الكويت فقط، ولهما كامل الحقوق السيادية لاستغلال الثروات في تلك المنطقة.

السعودية والكويت تجددان التأكيد على الملكية المشتركة بينهما:-

جدّد وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح التأكيد على أن الثروات التي تقع في حقل الدرة مشتركة بين الكويت والسعودية بالمناصفة فقط لا غير.

وأوضح الوزير في مداخلة خلال جلسة لمجلس الأمة أمس الأربعاء الموافق 2023/8/2م، أنه أكد هذا الموقف خلال المحادثات التي أجراها أخيرا مع نظيره الإيراني حسين عبد اللهيان.

وزير النفط الكويتي سعد البراك قائلاً حول التجديد:-

“نرفض جملة وتفصيلا الادعاءات والإجراءات الإيرانية المزمع إقامتها حول حقل الدرة” مشددا على أنه “ليس لأي طرف آخر أي حقوق فيه حتى حسم ترسيم الحدود البحرية”، ودعا البراك إيران إلى البدء في ترسيم حدودها البحرية أولا من أجل تأكيد مطالبها في الحقل.

وزير النفط الإيراني “جواد أوجي” حول حق الدولة في الحقل حدوديا مع الكويت:-

نقلت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء عن وزير النفط جواد أوجي القول اليوم الأربعاء إن وزارة الخارجية الإيرانية ستتابع موضوع حقل غاز الدرة المعروف باسم “أراش” في إيران، وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية إن آخر المباحثات القانونية والفنية حول الحدود البحرية بين إيران والكويت جرت في شهر مارس الماضي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.