استجواب لوزير الصحة الكويتي في مجلس الأمة يتضمن 4 أسئلة من أحد النواب حول أوضاع المستشفيات

وجه النائب أسامة الزيد عضو مجلس الأمة الكويتي يوم السبت 19 أغسطس استجواباً لوزير الصحة الدكتور أحمد العوضي، ويتضمن هذا الاستجواب 4 أسئلة موجه للوزير حول أوضاع المستشفيات والمراكز الطبية، وكيفية التعامل مع البيانات الخاصة بالمرضى، جاء ذلك خلال التغريدة التي نشرت عبر الحساب الرسمي لمجلس الأمة الكويتي عبر منصة التواصل الاجتماعي تويتر.

مقر مجلس الأمة الكويتي- المصدر: الحساب الرسمي لمجلس الأمة عبر تويتر

وأوضح البيان المنشور عبر الموقع الرسمي لشبكة أخبار مجلس الأمة “الدستور” أن الاستجواب يتضمن أربعة أسئلة، وكانت الأسئلة كالتالي:

  • ما هي المستشفيات والمراكز الطبية والهيئات الصحية التابعة لوزارة الصحة، التي تعتمد على الأنظمة الرقمية في التعامل مع ملفات المرضى، والفحوصات الطبية وحفظها؟
  • ما هي المستشفيات والمراكز الطبية والهيئات الصحية التابعة لوزارة الصحة، التي تعتمد على الأنظمة الورقية في التعامل مع ملفات المرضى، والفحوصات الطبية وحفظها؟
  • هل يوجد هناك ربط بين المستشفيات والمراكز الطبية والهيئات التابعة لوزارة الصحة يعتمد على الأنظمة الرقمية، بما يمكن الأطباء في الهيئات الصحية المختلفة من الاطلاع على سجلات المرضى والتعرف على التاريخ المرضي.
  • ما هي الأسباب التي تعوق وزارة الصحة في القيام ببناء نظام رقمي متكامل، يساعد في نقل ملفات المرضى بين المستشفيات والمراكز الصحية ومختلف الجهات التابعة لوزارة الصحة، دون تدخل بشري وإنهاء الفوضى وخاصة في حالة تذمر المواطنين من ضياع ملفاتهم الطبية بين أروقة وزارة الصحة، بما يؤثر على حالة المرضى ويؤدي لتدهورها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد