10 نوات جديدة تنتظر الإسكندرية تعرف على مواعيدها بالصور

تعرضت الإسكندرية اليوم للغرق للمرة الثانية، حيث تعرض كثير من المواطنين للخطر سواء خطر غرق منازلهم أو خطر الكهرباء وغيرها,لكن على الرغم من ذلك فما زالت اجواء اسكندرية العنيفة في بدايتها,فعلى ما يبدو أن مدينة الاسكندرية على موعد مع خطر داهم خلال الثلاثة شهور القادمة,حيث تنتظر الاسكندرية 10 نوات عنيفة قد تؤثر سلباً على الحالة الطبيعية.

10 نوات جديدة تنتظر الإسكندرية تعرف على مواعيدها بالصور 1 4/11/2015 - 8:44 م

تبدأ نوات الإسكندرية مع بداية فصل الشتاء,حيث تبدأ بنوة”المكنسة” في شهر نوفمبر تتبعها باقى المكنسة,ثم نوة قاسم وبقيتها,ثم الفيضة الصغيرة وبقيتها,ثم نوة عيد الميلاد,ثم الفيضة الكبيرة,والغطاس,ثم نوة الكرم وبقيتها,وتنتهى النوات الممطرة بنوة الشمس الصغيرة في شهر فبراير.

وقد شهدت الاسكندرية في الأيام القليلة الماضية اجواء شتوية عنيفة,ادت إلى غرق الشوارع وسقوط اعمدة الكهرباء والأشجار وانهيار عدد من المبانى.

وفي الصور التالية سنتعرف على جميع نوات الإسكندرية الممطرة وغير الممطرة بجميع تفاصيلها,من حيث اسمائها وشدتها وعدد ايامها وكمية الأمطار التي ستسقط فيها وحركة الرياح خلالها.

الجدير بالذكر أن هيئة الأرصاد الجوية المصرية كانت قد حذرت المواطنين في عدد من المحافظات وخصوصاً في الاسكندرية بضرورة توخى الحذر خلال الأيام المقبلة وعدم الخروج من المنازل قدر الامكان.

جدول نوات الاسكندرية

جدول نوات الاسكندرية