يوسف زيدان:مصر كان يجب ألا تشارك في حرب اليمن وموقف عمان سوف يذكره التاريخ

قال الباحث والمفكر والروائي الكبير الدكتور يوسف زيدان أن مصر كان يجب لا تشارك في عاصفه الحزم وعلى السعوديه التراجع وموقف عمان سوف يذكره التاريخ بانهم لم يلوث ايديهم باى دم عربي.

حيث كتب الدكتور يوسف زيدان على صفحته الشخصيه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ((سوف يذكر التاريخ أن العمانيين لم تلوث ايديهم بنقطه دم عربي  اريقت في قصف اليمن وتمنيت أن الا تشارك مصر فيها. وعلى السعوديه  ان تتراجع عنها لعبثيتها..وعلى الله هدايه الجميع))

واشاد يوسف زيدان في بدايه منشوره على الفيس بوك  بالشعب العماني وتحضره ونظافه العاصمه العمانيه ((مسقط)) واشاد أيضاً بتواضع المسئوليين هناك  قائلا ((لم ابادر بمدح عمان واهلها أثناء زيارتى لها..كيلا اتهم بالمجامله؛لكن  يقتضى بعد عودتي لمصر أن اقول بوضوح:العمانيين من الطف شعوب الارض وأكثر العرب افتخارا بعروبتهم وحفاظا على شخصيتهم الحضاريه،بلاعنجهيه كاذبه أو شعور بالدونيه..فهم لطفاء بغير تصنع ومتناغمون مع طبيعه بلادهم بغير  طنطنه جوفاء ؛ومتعقلون في الفكر والسلوك دون اى ادعاء. ومما لفت نظري هناك نظافه العاصمه  (مسقط) وأناقتها، مع خلوها من شواهق البنايات،وتواضع اهلها وبساطتها مع علو قدرهم وان محضارتي هناك قد حضرها وزراء مهمون وبوسعيديون يحكمون،فلم اميزهم  من بين الحاضرين نظرا لتواضعهم))

يذكر أن الدكتور يوسف قد القى محاضره في العاصمه العمانيه (مسقط )الأربعاء الماضى تحت عنوان (دور التراث في الواقع المعاصر)


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد