وقت الزعل محدش بيصرف على عياله.. قرار هام من الرئيس السيسى للمقبلين على الزواج

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى ضرورة طرح قانون الأحوال الشخصية للحوار المجتمعي خلال الفترة المقبلة قبل حيز التنفيذ، جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروعات جديدة في مجمع الصناعات الكيماوية اليوم الإثنين.

علشنا العيال متضعش وقت الزعل.. قرار هام من الرئيس السيسى للمقبلين على الزواج

الرئيس السيسى: وقت الزعل محدش بيصرف على الأبناء

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الحكومة تعمل على إعداد صندوق للأسرة يتولى الإنفاق على الأسرة خلال فترة الخلافات الواردة بين الزوجين وقت الغضب” مؤكدًا أن الاختلاف وارد بين الطرفين، وفي وقت الزعل لا يريد أحد الإنفاق على الأسرة والأطفال تضيع، وهنا يكون دور الصندوق يتولى الإنفاق على الأسرة.

علشنا العيال متضعش وقت الزعل.. قرار هام من الرئيس السيسى للمقبلين على الزواج

الرئيس: الدولة تسعى إلى تحقيق مقاصد الدين

ولفت الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى أن الدين الحقيقي له نظم، والدولة تسعى إلى تحقيق مقاصد الدين، وفي حال الامتناع عن ذلك يبقى عندنا خلل لذلك لا بد من مخاطبة الضمائر والدولة تنفذ المقصد.

وذكر الرئيس السيسى: حضرتك عاوز تتجوز يبقى تدفع مبلغ في الصندوق، واللي يقدر يعمل فرح يقدر يدفع المبلغ، وخاصة أنه ليس كثيرًا”، مؤكدًا أن هناك نقاشات موسعة مع رئيس الوزراء، بحيث أنه في حال تحصيل مليار جنيه يجب على الدولة المساهمة بـ 2 مليار جنيه، لافتًا إلى أن الدولة تسعى إلى تأمين مستقبل الأطفال في حال وجود نزاع.

نسبة الطلاق في مصر

ووجه الرئيس السيسى سؤال جاء نصه: نسبة الطلاق في مصر أد إيه ليرد وزير العدل بشأن نسبة الطلاق سنويا، قائلًا:” ان الإحصائيات التي كانت معلنة مقارنة بحالات الطلاق التي تم من سنة 65 بحالات الزواج لسنة واحدة، وهذا يدل أن نسبة الطلاق وصلت إلى 36 في المائة وهذا الرقم كبير للغاية.

وشدد المستشار عمر مروان وزير العدل بضرورة الحديث عن تعديلات قانون الأحوال الشخصية وإجراء حوار مجتمعي حوله.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    ايهةحكاية الصناديق البلد غرقانه صناديق خاصه وبوابه للفساد.. وبعدين حليت مشاكل البلد اللى خربانه وتدور على المتزوجين حسبنا الله ونعم الوكسل