وفاة فريد الديب عن عمر ناهز 79 عامًا

ذكر موقع جريدة الشروق، في نبأ عاجل، صباح اليوم الثلاثاء، وفاة المحامي المخضرم فريد الديب، عن عمر ناهز 79 عامًا، بعد تدهور حالته الصحية بسبب الإصابة بمرض لوكيميا (سرطان الدم).

فريد الديب

فريد الديب

أما جريدة الوطن، أوضحت في نبأ لها عبر موقعها الرسمي، على لسان الإعلامية حنان الديب، ابنة المحامي الراحل، في تصريح خاص، أنه سيتم تشييع الجثمان من مسجد السيدة زينب، اليوم الثلاثاء.

وكتب الفنان تامر عبد المنعم، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك “إن العين لتدمع والقلب ليحزن، ولا نقول إلا ما يرضي الله وإنا لفراقك لمحزونون.. انتقل إلى رحمة الله تعالى الأستاذ فريد الديب المحامي الكبير جد بناتي كرمه وسلمي”.

وتابع تامر عبد المنعم في تدوينته صباح اليوم “سوف يتم تشيع جنازته عقب صلاة العصر اليوم الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر 2022 من مسجد السيدة زينب.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وحصل المحامي المخضرم فريد الديب، على شهرة واسعة للغاية في مصر والعالم العربي، بعد دخوله عالم المحاماة.

وترافع فريد الديب في مجموعة من القضايا الشهيرة، منها على سبيل المثال، محاكمة الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك بعد ثورة 25 يناير 2011، فيما عرف باسم “قضية القرن”.

كما ترافع فريد الديب، عن قضية مقتل المطربة اللبنانية سوزان تميم، ومحاكمة اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية المصري السابق، وكذلك قضية الجاسوس الإسرائيلي عزام عزام.

وحسب المعلومات المستمدة من موقع ويكيبيديا، فقد ولد فريد الديب في حي القلعة بالعاصمة المصرية القاهرة في 23 أكتوبر/تشرين أول 1943، والتحق بكلية الحقوق في عام 1958.

وجرى تعيين فريد الديب في منصب وكيل نيابة بعد ذلك، حتى بدأ رحلته في عالم المحاماة منذ عام 1971، وذاع صيته في ساحات المحاكم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

3 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    البقاء لله

  2. غير معروف يقول

    البقاء لله وحده

  3. نبيل قداري يقول

    ربي يرحمو برحمته خير الواسعة