وفاة المحامي فريد الديب عن عمر ناهز 79 عاما بعد صراع طال مع المرض والفنان تامر عبد المنعم ينعاه

أعلنت وسائل اعلام مصرية وعربية قبل قليل وفاة المحامي المصري الكبير، الأستاذ فريد الديب عن عمر ناهز 79 عاما، وذلك بعد صراع طويل مع المرض، وكانت العديد من المصادر المطلعة، قد كشفت مؤخراً عن الحالة الصحية له، حيث أنه كان يعاني منذ فترة طويلة من مرض سرطان الدم.

عاجل| وفاة المحامي المصري فريد الديب عن عمر ناهز 79 عاما بع صراع مع المرض

وتواترت الأنباء حول تأكيد خبر المحامي المصري عبر أغلب المواقع الإخبارية المصرية، وكتبت إحدى صديقات نجلة فريد الديب وهي الأستاذة “داليا أبو عميرة” على صفحتها بالفيسبوك نعيا لصديقتها “حنان فريد الديب”، حيث قالت: «اللهم انا نسألك الصبر والسلوان انتقل الي رحمه الله تعالى انكل فريد الديب والد اختي حنان الديب اللهم ارحمه واغفر له وثبته عند السؤال»، واستخدمت الـ mention في المنشور الخاص بها.

عاجل| وفاة المحامي المصري فريد الديب عن عمر ناهز 79 عاما بع صراع مع المرض

الفنان تامر عبد المنعم ينعى المحامي فريد الديب

وكتب الفنان المصري “تامر عبد المنعم” عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” منشوراً نعى فيه الأستاذ المحامي فريد الديب، وقال: «إن العين لتدمع والقلب ليحزن، ولا نقول إلا ما يرضي الله وإنا لفراقك لمحزونون انتقل الي رحمة الله تعالي الاستاذ فريد الديب المحامي الكبير جد بناتي كرمه وسلمي وسوف تشيع جنازته عقب صلاة العصر اليوم الثلاثاء الموافق ٢٥ اكتوبر ٢٠٢٢ من مسجد السيدة زينب، إنا لله وانا اليه راجعون».

الفنان تامر عبد المنعم ينعى المحامي فريد الديب

من هو فريد الديب؟

هو محام مصري، ولد في حي القلعة في مدينة القاهرة، وتلقى تعليمه الابتدائي، وحفظ القرآن الكريم بكتاب السيدة زينب، وفي عام 1958 التحق بكلية الحقوق جامعة القاهرة، وتخرج منها بتقدير جيد جداً عام 1963، وتم تعيينه وكيلا للنيابة العامة جنوب القاهرة، ثم وكيلاً للنيابة في الوايلي، ثم شرق القاهرة، ونيابة سوهاج بحسب الموسوعة.

في عام 1969، تمت إدانته في مذبحة القضاة، وتم استبعاده و127 قاضيا وعضوا بالنيابة آخرين، ثم التحق بعد ذلك بوزارة العمل، ثم التحق بجامعة الدول العربية، وبدأ رحلته للعمل بالمحاماة عام 1971 وحتى رحيله.

قضايا قبلها الديب وأحدثت ضجة كبيرة في الأوساط المصرية والعربية

أحدث المحامي المصري فريد الديب ضجة كبيرة في قضايا متعددة قبل الدفاع فيها عن متهمين نالوا قسطا كبيرا من الكراهية حينها من الكثير من الناس، وكان من أبرزها:

  • قبل الديب الدفاع عن وزير الداخلية المصري السابق حبيب العادلي في قضايا الفساد الموجهة ضده.
  • تولى المحامي الراحل الدفاع عن الرئيس المصري الأسبق محمد حسنى مبارك، وعائلته، وعن عدد من رموز النظام الذين اتهموا بقتل المتظاهرين، وبالعديد من قضايا الرشوة والفساد حينها.
  • مؤخراً قبل الديب تولي مهمة الدفاع أو كتابة مذكرة الطعن في النقض دفاعا عن قاتل نيرة أشرف، في جريمة قتل هزت أركان الوجدان المصري.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد