وصية فخر العرب العالم المصري أحمد زويل قبل وفاته

أعلن التليفزيون المصري منذ قليل وفاة العالم المصري أحمد زويل الحاصل على جائزة نوبل في الكيمياء مساء اليوم عن عمر يناهز ال70 عاماً بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد صراع مع المرض استمر لفترة طويلة.

من جانب آخر أعلن شريف فؤاد المتحدث الإعلامى بإسم الدكتور أحمد زويل للتليفزيون المصري أن سبب الوفاة غير معروف حتى الآن، حيث أكد أنه قد أجرى إتصالاً منذ اسبوع مع الدكتور المعالج للعالم أحمد زويل وأكد له أن حالة العالم المصري أحمد زويل مستقرة.

اللحظات الأخيرة في حياة العالم المصري أحمد زويل

أضاف المتحدث الإعلامى باسم العالم المصري أحمد زويل في مداخلة هاتفيه له مع برنامج ” هنا العاصمة ”  على قناة CBC، أن العالم المصري أحمد زويل قد اشترى مدفن منذ 6 أشهر وكأنه كان يشعر أنه في الأيام الأخيرة من عمره، كما أكد أن العالم المصري أحمد زويل كان قد أُصيب منذ أيام بفيروس في صوته فكانوا بتناوبون الحديث فيما بينهم عن طريق الرسائل النصية.

وصية العالم المصري أحمد زويل قبل وفاته

كما أضاف شريف فؤاد في حديثه للتليفزيون المصري أن آخر كلمات قالها الدكتور أحمد زويل لزوجته أنه يُريد أن يتم دفنه بمصر، وتابع شريف حديثه موضحاً أنه يقوم الآن في عمل إجرائات نقل جثمان العالم المصري أحمد زويل إلى مصر حتى يوارى مثواه الأخير داخل أرض مصر التي وُلد بها، كما أوصى العالم أحمد زويل قبل وفاته بالإهتمام بمشروعاته .

على صعيد آخر أكد الدكتور عاطف عبدالجواد المقيم بالولايات المتحدة الأمريكية ، أن الدكتور أحمد زويل كان مصاب بمرض سرطان النخاع الشوكى، ذلك المرض الذي لم يتم الكشف عن أى علاج له حتى الآن، مؤكداً أنه لم يلتقى بالعالم المصري الراحل أحمد زويل قبل وفاته.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد