وزير الصحة يفجر مفاجأة حول حريق كنيسة المنيرة

أطلق الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، تصريحات مهمة للغاية بشأن واقعة حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية بالجيزة.

من الحادث

وقال وزير الصحة خلال تصريحات متلفزة لبرنامج الحكاية مع الإعلامي عمرو أديب على فضائية mbc masr “تم إبلاغ الإسعاف في الساعة الثامنة و57 دقيقة صباحًا”.

وأضاف “أقرب سيارة إسعاف وصلت في الثامنة و59 دقيقة، أي بعد دقيقتين من وصول البلاغ”.

وتابع “تحرك بعد ذلك نحو 37 سيارة إسعاف لموقع حادث حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة، من أجل نقل المصابين والوفيات”.

ولعل تصريحات وزير الصحة، بمثابة مفاجأة مدوية للكثير من المواطنين، الذين كانوا يعتقدون أن تزايد أعداد المصابين والوفيات، يعود إلى تأخر وصول سيارات الإسعاف لموقع الحريق.

يذكر أن المستشار حمادة الصاوي النائب العام، أمر بتشكيل فريق كبير، للتحقيق في واقعة حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية بالجيزة.

وانتقل فريق التحقيقات على الفور لمعاينة حريق كنيسة المنيرة، لبدء إجراءات التحقيق حول الواقعة.

وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت بيانًا رسميًا أكدت فيه “تبلغ للأجهزة الأمنية في حوالى الساعة التاسعة صباح أمس الأحد 14 أغسطس الجارى بحدوث حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية بالجيزة”.

وتابع البيان “على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وتم السيطرة على الحريق وإخلاء المصابين والمتوفيين ونقلهم إلى المستشفيات، كما أسفر الحريق عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية”.

ونوه البيان “وأسفر فحص أجهزة الأدلة الجنائية أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثاني بمبنى كنيسة أبو سيفين، والذي يضم عدد من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائي، وأدى ذلك لإنبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسى في حالات الإصابات والوفيات، ويجرى حالياً أعمال التبريد داخل مبنى الكنيسة.. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    إن.لله.وان.اليه.زجيعون