وزير التموين يفاجىء المصريين بوجبه إفطار كبيرة في رمضان

مما لا شك فيه أن وزارة التموين المصرية من اهم الوزارات التي تهم المواطن العادى ومحدود الدخل في الدولة لانها هى التي تستطيع تلبية احتياجاته من مأكل في معظم الاوقات. ولا شك أن المنظومة التي طبقت مؤخراً في مصر المسماه ب ” منظومة العيش ” قد وفرت العديد والعديد من العناء على المواطن المصري في الحصول على ما يلزمه من خبز بكل سهولة ويستطيع تحصيل ما تبقى من رصيد في بطاقته التموينيه من رصيد للعيش في أول الشهر القادم سلعا استهلاكية وكذلك لم يعد مرتبطا بأى تاجر كما كان مسبقا بل يستطيع صرف اى سلع تموينية من اى مكان يريده.

وقد أعلن محمد صدقى رئيس شركة الاسكندرية للصناعات الغذائية أن وزارة التموين قد اعتمدت وجبه غذائية للمواطنين في شهر رمضان المقبل بإذن الله بقيمة ثلاثون جنيها لكل مواطن تتضمن كيلو ارز وعلبه سمن وزنها 750 جرام وفرخة بلدى وزنها 1 كيلو وتمر أو خشاف أو تين مجفف.

جاء هذا في بيان رسمى للاستاذ محمد صدقى الذي أعلن أن وزارة التموين والتجارة الداخلية تهتم أولا بأول بالاسواق في المجمعات الاستهلاكية التي تطرح بها جميع السلع التموينية من لحوم وخضروات واسماك ودواجن وكافة احتياجات المواطن المصرى.

وقد اضاف محمد صدقى في حديثه إلى أن هناك الكثير من الاسماك التي تتواجد بأسعار زهيده جداً في الاسواق والمجمعات الاستهلاكية المطروحة من قبل وزارة التموين وتبلغ اسعارها  13.5 جنيها للكيلو بورى و12.5 للبلطى و14 جنيها للشاخورة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد