وزير التربية والتعليم لبرنامج يحدث في مصر: سيتم تجربة الازدواجية بين الامتحانات الإلكترونية والورقية معاً قبل الامتحان النهائي

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر أثناء تقديمه برنامج “يحدث في مصر” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، أن شكل الامتحان التجريبي القادم لطلاب الثانوية العامة سيكون بمثابة البروفة الأخيرة، مؤكداً أنه سيتم تجربة الازدواجية بين الامتحانات الإلكترونية والورقية معاً قبل الامتحان النهائي.

 

وأضاف الدكتور طارق شوقي أن الدولة المصرية مستمرة في العملية التعليمية ومقبلة على إتمام إجراء الامتحانات على الرغم من استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أنه يتم إجراء كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الطالب سوف يستلم ورقة بها أسئلة ومعها ورقة ثانية وهي الـ بابل شيت حتى يتمكن من وضع الإجابات بها، بالإضافة إلى أن جهاز التابلت الخاص به سيكون بحوزته.

 

كما أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أنه يجب على كتابة اسمه على ورقة البابل شيت ويقوم بأخذ الكود من ورقة الأسئلة حتى يتمكن من فتح الامتحان على جهاز التابلت الخاص به لبدء الإجابة عن الأسئلة، لافتاً إلى أن جميع أسئلة الامتحان عبارة عن أسئلة اختيار من متعدد ولن تأخذ من الطالب وقتاً في الإجابة عنها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد