وزيرة التضامن ووزيرى التنمية المحلية والإسكان يشهدان توقيع بروتوكول إنشاء 10ألاف وحدة سكنية في جميع المحافظات للفقراء ومحدودي الدخل

تقوم الحكومة حالياً بجهود جبارة ومضنية لتوفير السكن المناسب والملائم لجميع المواطنين في مصر وبصفة خاصة لمحدودي الدخل والأسر الأولي بالرعاية. إلا أن الحكومة وحدها مثلها في ذلك مثل جميع الحكومات في جميع دول العالم لن تستطيع أن توفر كل الوحدات السكنية لجميع المواطنين وسط الزيادة الكبيرة في أعداد السكان.

ومن أجل تحسين الأحوال الاجتماعية للمواطنين من أصحاب الدخل المحدود والفقراء والأسر الأكثير احتياجا تم التوقيع اليوم على بروتوكول تعاون بين مؤسسة مصر الخير برئاسة مفتي الجمهورية الأسبق الدكتور على جمعة وبين عبير كعكي الأمين العام لمؤسسة الوليد للإنسانية على بناء 10 آلاف وحدة سكنية بتكلفة تبلغ مليار جنيه.

وقد حضر توقيع البروتوكول كل من وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي ووزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة الدكتور مصطفي مدبولي ووزير التنمية المحلية الدكتور أحمد زكي بدر والمدير التنفيذي للمشروعات التنموية بمؤسسة الوليد والأميرة لمياء بنت ماجد آل سعود المديرة التنفيذية للعلاقات العامة والاعلام بمؤسسة الوليد.

وينصف البرتوكول على قيام مؤسسة الوليد للإنسانية على بناء 10 آلاف وحدة سكنية منخفضة التكاليف في جميع المحافظات المصرية ما عدا محافظات القاهرة وشمال وجنوب سيناء بمساحات تتراوح ما بين 55 متر و63 متر وبمعدل إنشاء 1000 وحدة سكنية كل عام وبتمويل كامل من مؤسسة الوليد للإنسانية.

من ناحية أخرى فقد قالت وزيرة التضامن الاجتماعي على أن توقيع مثل هذا البروتوكول سيساعد الوزارة على تلبية أحتياجات الأسر الفقيرة والأكثر احتياجاً والتي تبحث عن مسكن ومأوي لها، أما وزير الاسكان فقال أن هذا البرتوكول يتمشى مع سياسة الدولة لتوفير الوحدات السكنية للمواطنين وخاصة لمحدودي الدخل، فيما أشار وزير التنمية المحلية بأنه سوف يسخر كافة إمكانيات وزارة التنمية المحلية من أجل تنفيذ هذا المشروع في أسرع وقت ممكن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد