وزيرة التضامن الإجتماعي تزف بُشرى بخصوص معاش تكافل وكرامة | وتوضح تفاصيل دعم حكومى جديد للأُسر الأكثر إحتياجاً والشباب

المِظلة التأمينية للحماية المُجتمعية والمُخصصة من الحكومة المصرية للأُسر الأكثر إحتياجاً، تعددت وتنوعت أشكالها في العامين الماضيين لكى تتناسب مع برنامج الدولة القاضي بإعادة هيكلة الدعم المقدم للمواطن لكى يصل إلى مُستحقيه وفق ضوابط منضبطة وقواعد بيانات دقيقة، وربما هذا ما تمخضت عنها تصريحات وزيرة التضامن الاجتماعي  مؤخراً، والتي وضعت أُسس جديدة لدعم الأُسر الأكثر إحتياجاً والنساء المعيلات وايضاً الشباب بدون عمل، فضلاً عن إنجاز جديد تحقق في برنامج تكافل وكرامة بشرت بيه الوزيرة جموع المواطنين المُرشحين للاستفادة من معاش تكافل وكرامة خلال العام الجديد 2018.. فاليكم تفاصيل أحدث تصريحات وزيرة التضامن الاجتماعي حول العديد من صور الدعم المُجتمعي من قبل الدولة للمواطنين.

وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى.

تطور جديد في برنامج الدعم والتأمينات تكشف عنه وزيرة التضامن المصرية

حيث أكدت الدكتورة غادة وإلى وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية، أن هناك تطورات جديدة تخص برنامج معاش تكافل وكرامة، فضلا عن نظم الدعم والمساعدات الحكومية المقدمة للمواطنين الأكثر احتياجاً وذلك مع بدايات العام الجديد 2018 وتمثلت في:

  • وصول عدد الأُسر المُستفيدة من برنامج معاش تكافل وكرامة إلى ثلاثة ملايين ونصف المليون أُسرة بعد أن كان عدد المستفيدين 2 مليون اسرة خلال العامين الماضيين، مؤكدة أن البرنامج كان مخطط له تغطية مليون ونصف فقط وتلك الزيادات تعبر عن نجاح كبير لبرنامج الدولة الخاص بمعاش تكافل وكرامة.
  • كما أكدت الوزيرة أن وزارة التضامن عقدت برتوكول تعاون مع صندوق تحيا مصر بقيمة 250 مليون جينه، سوف تُخصص للأُسر الأكثر احتياجاً وايضاً النساء المعيلات فضلا عن دعم مشاريع الشباب للقضاء على البطالة.

وفي ختام تصريحات الوزيرة، أكدت أن مظلة الحماية الإجتماعية التي تتبناها الدولة سوف تصل إلى 20 مليون مواطن مُستفيد، وذلك خارج مظلة معاش تكافل وكرامة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. محمد يقول

    آنا موطنة قدمت مرتين قى كفلة وكرمةومفش أسم لية وآنا. جتحة مجتحة غندى ثلاث آولاد فى مد ارس الكبي.

    فى إغدادى

  2. انا مصريه يقول

    انا اريدمعاش الحياه أصبحت صعبه جدا ارجو المساعده