وزارة الصحة تصدر بيان للصيدليات لسحب عقار بروفين المسكن

عقار بروفين، هو دواء مسكن وخافض للحرارة، وله أسمه في الأسواق منذ سنوات عديدة، وأثبت فعاليته، وكل من يعانى من ألم في أسنانه، أو مغص، أو صداع،  يلجأ على الفور لمسكن بروفين،  ويوجد منه أكثر من تركيز، يوجد بروفين 200، وببروفين 400 و600، ويوجد منه أكياس فوارة مسكنة أيضا.

بروفين

وزارة الصحة تصدر منشور بتحريز بروفين

 ويوجد منه دواء شراب خافض للحرارة ومسكن للأ طفال، وبذلك يكون دواء بروفين المسكن الأول المطلوب من المرضى، لتسكينه السريع للألم وكخافض الحرارة،  وتأخذ كل صيدلية الإعتبار في أخذ كميات كبيرة من البروفين،  حتى توفره للمرضى وتقوم الشركة المنتجة بإنتاجه بكميات كبيرة.

وقدأصدرت الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة، منشورا تطلب فيه بمنع بيع وتحريز، جميع الكميات الموجودة من دواء بروفين 200 وبروفين 400  من إنتاج شركة القاهرة لصالح أبوت، والعبوات الموجودة بالصيدليات،  والوحدات الحكومية التي تحتوى على 25 شريط،  و50 شريط.

لذلك لإنتاجه المخالف من الشركات،  حيث المسجل في وزارة الصحة العبوات الأتية،  بروفين 200 علبة تحتوى على 3 شرائط كل شريط يحتوى على 10 أقراص،  وكذلك بروفين 400، لذلك أى علب بها شرائط بكميات كبيرة،  فهى غير مسجلة وعلى المريض أن ينتبه لذلك عند الشراء.منشور وزارة الصحة

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد