وزارة الداخلية تكشف سبب اندلاع حريق وزارة الأوقاف

أعلنت وزارة الداخلية عن سبب الحريق الذي نشب في مبنى وزارة الأوقاف بمنطقة وسط القاهرة اليوم وذلك في إطار جهود الوزارة من أجل حماية المواطنين والحفاظ على الأمن في المنطقة.

وأعلنت الوزارة أن سبب الحريق هو حدوث ماس كهربائي داخل وحدة التكييف الداخلية في المبنى طبقاً لما أثبته الفحص الفني للإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية للموقع.

تحرك الجهات المعنية لموقع الحريق

وكانت الوزارة قد تلقت بلاغاً اليوم بنشوب حريق في مبني وزارة الأوقاف القديم في منطقة وسط القاهرة مما أدى إلى تحرك سيارات الإطفاء إلى موقع الحريق وكذلك تحرك كافة الأجهزة الأمنية وعلى رأسهم محافظ القاهرة من أجل تحقيق في الواقعة، وكلف المحافظ هيئة هندسية للتأكد من سلامة المبنى بعد هذه الواقعة وإزالة كافة آثار هذا الحريق في أسرع وقت ممكن.

سبب الحريق وعدد الوفيات والمصابين

وطبقا لما أصدره الفحص الفني للتحقيق في هذه الواقعة فإن سبب الحريق هو حدوث ماس كهربائي في وحدة التكييف الداخلية الموجودة بغرفة السيرفرات الموجودة بالطابق الأول بالمبنى القديم لوزارة الأوقاف؛ مما أدى إلى حدوث حريق داخل الغرفة وانتشرت النيران في بعض محتويات الطابق الأول والثاني، وأعلنت وزارة الأوقاف عن عدم وجود أي إصابات أو حالات وفاة في هذا الحريق نظراً لخلو المبنى من الموظفين بعدما تم نقل جميع موظفي الوزارة إلى المبنى الجديد في العاصمة الإدارية منذ ثلاثة أسابيع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد