رصد هزة أرضية بقوة 5.6 ريختر شمال رفح…إليك التفاصيل

أعلنت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل عن رصدها لهزة أرضية على بعد 730 كم شمال رفح يوم الثلاثاء الموافق 25 من شهر يوليو لعام 2027 في تمام الساعة التاسعة إلا عشرة صباحاً بتوقيت مصر.

وأشارت الشبكة القومية لرصد الزلازل أن الهزة الأرضية كانت بدرجة 5.6 درجة على مقياس ريختر بعمق 17،5 كم، ولم يرد عن المعهد ما يفيد بحدوث أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات نتيجة عن هذه الهزة الأرضية.

تاريخ مصر مع الزلازل

والجدير بالذكر أن الشبكة القومية للزلازل تعد من أحدث الشبكات التي توجد في جميع أنحاء العالم كذلك تعتبر مصر من أوائل الدول على مستوى العالم متقدمة في هذا المجال بالرغم من أن بداية رصد الزلازل كانت في بداية القرن ال20 ولكن الحضارة المصرية القديمة وكذلك كتب التاريخ كلها تشير إلى تاريخ مصر مع الزلازل والذي يستمر لمدة 5000 سنة.

الشبكة القومية للزلازل

ومن جانبها تدير الشبكة القومية للزلازل عملها من خلال 70 محطة موزعة بدقة على جميع أنحاء مصر؛ لذلك عند حدوث أي زلزال في أي منطقة في مصر يتم تسجيله على الفور حتى ولو كان أقل من الصفر، ومن المعلوم أن مصر تعتبر من المناطق على الأقل تعرضاً للأحزمة الزلزالية، وبالرغم من ذلك فإن مصر قريبة من بعض المناطق النشطة والتي يحدث فيها زلازل مثل خليج العقبة وخليج السويس مما يؤدي إلى شعور بعض المصريين ببعض الزلازل المتوسطة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    مش عارفه الناس عاوزه مني مع اني عمر ما ظلمت حد