والذروة الأحد.. الأرصاد الجوية تحذر من موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد وحالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة

حذرت هيئة الأرصاد الجوية منذ قليل من موجة شديدة الحرارة تتعرض لها البلاد بداية من السبت الموافق 16 أبريل الجاري، على أن تكون ذروة هذه الموجة الأحد، وتصل معها درجات الحرارة في عدد من المحافظات إلى ما فوق الـ40 درجة مئوية، وتسود أجواء شديدة الحرارة على معظم أنحاء البلاد، وترتفع الحرارة بشكل تدريجي بداية من اليوم السبت.

موجة شديدة الحرارة والذروة الأحد

وأضافت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هذه الموجة الحارة تأتي نتيجة تعرض مصر لمنخفض خماسيني، ويصاحبة نشاط شديد للرياح، والتي تكون مثيرة للرمال والأتربة أقصى غرب البلاد، كما تتعرض السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناه لرياح مثيرة للرمال والأتربة وبشكل متقطع.

وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن حالة الطقس سرعان ما تتحسن يوم الإثنين القادم ببعض المحافظات، وتنخفض درجات الحرارة مرة أخرى، واعتباراً من الثلاثاء القادم سوف تتحسن أحوال الطقس على كافة أنحاء البلاد.

حالة الطقس اليوم

وحول حالة الطقس اليوم فسوف يسود طقس حار على القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد، ومائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، وشديد الحرارة بجنوب الصعيد نهاراً، ومائل للبرودة بكافة الأنحاء ليلاً، وللمزيد حول طقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في تقرير الأصاد التالي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد