هيئة الأرصاد الجوية… تحذر من حالة الطقس اليوم الثلاثاء

أعلنت الدكتورة “منار غانم” عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة بالأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس اليوم الثلاثاء موضحة أنها تتضمن تقلبات جوية مختلفة الشدة بين كل محافظة والأخرى.

حيث صرحت خلال لقاء تليفزيوني على قناة “الأولى” إن التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد اليوم الثلاثاء ناتجة عن التأثر بمنخفض جوي متعمق بشكل كبير في طبقات الجو العليا، بالإضافة لمنخفض جوي متعمق على سطح الأرض.

فرص سقوط الأمطار اليوم الثلاثاء

أشارت الدكتورة “منار غانم” إلى وجود احتمالية لسقوط الأمطار اليوم الثلاثاء في العديد من المحافظات، وذلك نتيجة تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة، والرعدية التي يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، ورعدية أحيانًا من محافظة لمحافظة، لافتة إلى أنه بحلول غدًا الأربعاء تستقر الأحوال الجوية بشكل كبير.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن المنخفض الجوي المتعمق على سطح الأرض يعمل على حدوث تقلبات جوي، وسيكون مصحوب بكتل هوائية جنوبية ورياح نشطة تؤدي لإثارة الرمال والأتربة تؤدي لتدهور  الرؤية الأفقية وقد تصل إلى حد العاصفة في شمال ووسط الصعيد وكذلك بعض المناطق من البحر الأحمر وخليج السويس والصحراء الغربية.

 

وأشارت الأرصاد الجوية أن هناك فرص لسقوط الأمطار في معظم المحافظات نتيجة لتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة والرعدية التي يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة ورعدية أحيانًا من محافظة لمحافظة، لافتة إلى أنه بحلول غدًا الأربعاء تستقر الأحوال الجوية بشكل كبير.

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء

 

كشف الدكتور “محمود شاهين” مدير عام التنبؤات والإنذار المبكر بهيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس اليوم الثلاثاء على أغلب الأنحاء.

 

صرح شاهين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن درجات الحرارة اليوم الثلاثاء على القاهرة ستكون 36 درجة مئوية، وتسجل السواحل الشمالية 28 درجة مئوية، بالإضافة إلى سقوط الأمطار الخفيفة، وسوف تشهد محافظات الصعيد ارتفاعاً في درجات الحرارة، سوف تسجل درجة الحرارة العظمى 44 درجة.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد