هل يستمر تحسن الأجواء.. تصريحات هامة من الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة

تشهد البلاد تحسنًا في حالة الطقس منذ نهاية الأسبوع الماضي، ويستمر التحسن حتى نهاية الأسبوع الجاري، وفقًا لما كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حيث تسود أجواء حارة رطبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشديدة الحرارة على شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء.

استمرار التحسن في الأحوال الجوية لنهاية الأسبوع الجاري

وقالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن التحسن في الأحوال الجوية سيستمر على مدار هذا الأسبوع.

وتابعت “غانم”، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح الخير يا مصر”، المُذاع على القناة “الأولى”، أنه منذ بداية نهاية الأسبوع الماضي بدأت درجات الحرارة في الانخفاض، ودرجات الحرارة أصبحت أقل من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

وأوضحت أن البلاد تتأثر بإمداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على تقليل الإحساس بنسب الرطوبة، ويساعد على انخفاض درجات الحرارة.

العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 33 درجة مئوية

وأشارت أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 33 درجة مئوية، وتصل المحسوسة إلى 35 درجة مئوية.

وأضافت أنه مع غياب أشعة الشمس ودخول الليل تنخفض درجات الحرارة، خاصة في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر، خاصة مع وجود نشاط نسبي للرياح.

ولفتت إلى استمرار هذه الأجواء حتى نهاية هذا الأسبوع، حيث يكون متوسط درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ما بين 33 و34 درجة مئوية.

وأكدت أن اليوم وعلى مدار الأيام المقبلة سيكون هناك اعتدال في سرعات الرياح، والأمواج ستنخفض على البحرين الأحمر والمتوسط، وبالتالي يمكن الاستمتاع بشواطئ البحرين.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد