هل تغيرت الساعة؟ موعد بداية التوقيت الشتوي في مصر

في الساعات الماضية ازدادت التساؤلات عن تغيير الساعة وتردد سؤال كم الساعة الآن بكثرة، وبدأ الجميع في البحث عن موعد تغيير الساعة تطبيقا للتوقيت الشتوي، ونعرض معكم اليوم تفاصيل تغيير الساعة في مصر، وكذلك موعد تطبيق التوقيت الشتوي الذي سيؤثر على مواعيد عمل وغلق المحلات التجارية وغيرها.

التوقيت الشتوي

تغيير الساعة - صورة أرشيفية

 

هل تم تغيير الساعة اليوم؟ ميعاد تطبيق التوقيت الشتوي

 

بدأ التوقيت الصيفي في مصر منذ أشهر وينتظر الجميع الآن نهاية العمل به وإعلان موعد تفعيل التوقيت الجديد وهو التوقيت الشتوي خصوصا بعد انتهاء فصل الصيف في الحادي والعشرين من سبتمبر، ومن الجدير بالذكر أنه لم يتم إعلان أية تعديلات على التوقيت حتى الآن، وبالتالي يستمر العمل بالتوقيت الحالي حتى موعد التوقيت الشتوي الذي أعلنت عنه الحكومة وهو منتصف ليل يوم 27 أكتوبر القادم.

وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت بداية التوقيت الصيفي في نهاية شهر أبريل 2023 والذي من المفترض أن ينتهي العمل به في منتصف ليل السابع والعشرين من أكتوبر كم ذكر سابقا.

 

مواعيد عمل المحلات التجارية طبقا للتوقيت الشتوي

 

تم إعلان تطبيق التوقيت الشتوي على المحلات التجارية يوم الجمعة الموافق 29/9/2023، حيث أغلقت المحال والمطاعم والمولات التجارية وفقا للتوقيت الجديد.

وبالتالي أصبحت مواعيد غلق المطاعم والمحلات التجارية والمولات في العاشرة مساء، مع زيادة التوقيت حتى الحادية عشر ليلا في يومي الخميس والجمعة وكذلك العطلات والأجازات والأعياد.

 

مواعيد خدمة التوصيل والتيك أواي للمطاعم والكافيهات

 

أعلن المتحدث باسم وزارة التنمية أنه سيتم فتح المطاعم والكافيهات من الخامسة صباحا حتى 12 ليلا، أما عن خدمة التيك أواي والتوصيل للمنازل فلا قيود عليها لتظل متاحة على مدار الساعة.

وأوضح أن هذه التعديلات لا تنطبق على محلات البقالة والسوبر ماركت والأفران والمخابز وكذلك محلات الفواكه والصيدليات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة.

 

مواعيد تعديلات التوقيت في مصر

 

وبالتالي يصبح الجمعة 29/9/2023 هو بداية تفعيل التوقيت الشتوي على المحلات التجارية والمطاعم والكافيهات، وسيتم تعميم التوقيت الشتوي على بقية المؤسسات والمصالح الحكومية والمدارس والجامعات في منتصف ليل يوم السابع والعشرين من أكتوبر الجاري، وبذلك ينتهي العمل بالتوقيت الصيفي في مصر والذي استمر لستة أشهر منذ نهاية أبريل الماضي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد