بالأسعار والنكهات، ما هو سبيرو سباتس بديل كوكاكولا في مصر؟

شهدت المشروبات الغازية المصرية الخالصة، ومنها سبيرو سباتس، إقبالًا كبيرًا خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك عقب شن رواد التواصل الاجتماعي حملات مقاطعة لمنتجات الأغذية الداعمة للاحتلال الصهيوني.

سبيرو سباتس

وأكد يوسف طلعت، رئيس مجلس إدارة شركة سبيرو سباتس، أن مبيعات الشركة زادت بنحو 300% منذ بداية اتجاه المستهلكين نحو المنتج.

وأضاف طلعت أن الشركة تسعى لطرح مشروبات كولا ودايت ولتر في أسرع وقت، لتلبية احتياجات السوق المصري.

سبيرو سباتس مشروبات غازية مصرية

من هو الخواجة سبيرو سباتس مؤسس مشروب سبيرو سباتس؟

سبيرو سباتس هو مؤسس وصاحب شركة ومصنع «سبيرو سباتس» للمياه الغازية في مصر، ولد في اليونان عام 1885م وجاء إلى مصر في سن الخامسة عشرة وتعلم في المدارس المصرية وتزوج وأنجب 4 أطفال، منهم من عاد إلى اليونان ومنهم من ظل معه في مصر.

وبدأ سبيرو سباتس العمل في مصنعه في مصر عام 1920م، حيث عمل هو وشقيقه في مصنع عمهم نيكول سباتس سنة 1909م، وتعد ليمونادا سباتس هي أول مياة غازية في مصر من إنتاج مصانع سباتس.

وتمكنت منتجات سبيرو سباتس من غزو الأسواق المصرية، قبل ظهور المشروبات الغازية العالمية، وفي البداية كان يعمل بالمصنع حوالي 150 عاملا ويملك 20 سيارة فقط لتوزيع منتجات سبيرو سباتس في كافة أنحاء مصر، من الشمال إلى الجنوب، واعتمدت الشركة في البداية على استخدام السكك الحديدية أيضا في التوصيل للمناطق البعيدة، مثل الأقصر وأسوان والمناطق النائية.

أنواع مشروب سبيرو سباتس وأسعاره

يتوفر مشروب سبيرو سباتس بالعديد من الأطعم والأنواع والتي تتميز جميعها بالجودة العالية على مدار 100 عام من الانتاج، ومن أهم منتجات سبيرو سباتس في مصر:

  • سبيرو سباتس عنب.
  • سبيرو سباتس تفاح.
  • سبيرو سباتس يوسفي.
  • سبيرو سباتس أناناس.
  • سبيرو سباتس خوخ.
  • سبيرو سباتس ليمون.

يبلغ سعر سبيرو سباتس إلى 7 جنيهات لعبوة الزجاج 330 ملل، ولا يختلف سعرها من مكان لآخر، وعن سعر الباكت 12 عبوة 330 ملل بلغ سعرها 78 جنيها، والمنتج متوفر في الأسواق وجميع المحلات التجارية.

يُعد الإقبال الكبير على المشروبات الغازية المصرية الخالصة مؤشرًا على وعي المواطنين بأهمية دعم المنتجات الوطنية، ورفضهم لدعم الاحتلال الصهيوني بأي شكل من الأشكال، والذي يعد شكل من أشكال الدعم للقضية الفليسطينية من الشعوب العربية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد