هل تتعرض البلاد لـ”موجة حارة”؟.. الأرصاد تكشف مفاجأة بشأن طقس الأسبوع المقبل

تشهد البلاد منذ بداية الأسبوع الماضي تحسنًا في الأحوال الجوية، ويتساءل المواطنون هل تتعرض البلاد إلى موجة حارة خلال الأسبوع المقبل، مع منتصف شهر أغسطس؟، ومن جانبها، كشفت هيئة الأرصاد أن البلاد لن تشهد موجة حارة بل يستمر التحسن في حالة الطقس ودرجات الحرارة على مدار الأسبوع المقبل.

الطقس

الطقس

حالة الطقس 

وقالت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن التحسن في الأحوال الجوية سيستمر خلال الأيام المقبلة، حيث أن درجات الحرارة أقل من المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام.

 

وأوضحت “غانم”، أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على انخفاض درجات الحرارة، لافتة إلى أن هناك عدة عوامل تساعد على عدم الاحساس بنسب الرطوبة مثل وجود نشاط للرياح.

درجات الحرارة

وتابعت أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى تسجل 33 درجة مئوية، في حين تصل المحسوسة إلى 35 درجة مئوية، مؤكدة أن أغلب المحافظات تشهد انخفاضًا في درجات الحرارة.

 

وأضافت أنه تسود أجواء حارة رطبة خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وأجواء شديدة الحرارة على شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء، وأجواء معتدلة على أغلب أنحاء الجمهورية خلال فترة الليل، حيث تنخفض درجات الحرارة.

نشاط للرياح

وأشارت إلى أنه مع وجود نشاط للرياح، يساعد على الاحساس بانخفاض درجات الحرارة خلال فترات المساء والليل، ويؤدي إلى ارتفاع الأمواج على شواطئ البحر المتوسط خاصة في شواطئ “العلمين ومطروح والإسكندرية ودمياط وبورسعيد”، موضحة أن سرعات الرياح ستتراوح في هذه المناطق ما بين 40 إلى 50 كيلو متر على الساعة.

حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

وأكدت أنه من المتوقع استمرار الاستقرار في الأحوال الجوية حتى نهاية الأسبوع المقبل، حيث يكون متوسط درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 34 درجة مئوية.

 

وحذرت من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، من الساعة الثانية عشر ظهرًا حتى الرابعة عصرًا، مشددة على ضرورة التواجد في أماكن جيدة التهوية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد