موعد تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحال العامة “تفاصيل”

تستعد المحال العامة والمولات والمطاعم والورش والكافيهات بالفترة المقبلة، لتغيير مواعيد العمل، والبدء في تطبيق المواعيد الشتوية بدلًا عن المواعيد الصيفية المطبقة بهذه الفترة، وتحرص وزارة التنمية المحلية وبشكل مستمر، على متابعة مواعيد العمل وتغييراتها على مدار العام، بما يضمن النظام في العمل وتقديم الخدمات للمواطنين، وفي نفس الوقت مد المواطنين بحاجتهم من الهدوء بما يضمن راحة أكبر وبالتالي إنتاج أكبر.

موعد تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحال العامة

موعد تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحال العامة

موعد تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحال العامة

وكانت وزارة التنمية المحلية قد كشفت من خلال بيان صادر، أنها ستبدأ في تطبيق مواعيد العمل الشتوية بداخل مختلف المحال والكافيهات والمطاعم وغيرها، بداية من يوم الجمعة الأخيرة في سبتمبر الجاري، وحتى يوم الخميس الأخير في أبريل من العام القادم، وجاءت مواعيد العمل المعلنة من الوزارة تتضمن الآتي:

موعد تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحال العامة
موعد تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحال العامة
  • فتح جميع المحال التجارية، والمولات التجارية يكون من السابعة صباحًا وتستمر في عملها حتى الساعة العاشرة مساءً ويستثنى من هذا المطاعم والكافيهات والبازارات.
  • يتم زيادة توقيت العمل بالإجازة الأسبوعية “الخميس والجمعة”، وكذلك أيام الأعياد والإجازات الرسمية، لتستمر في عملها حتى الحادية عشرة ليلًا.
  • فتح المطاعم والكافيهات والبازارات والموجودة منها بداخل المولات من الساعة الخامسة صباحًا وتستمر في العمل حتى الساعة 12 منتصف الليل.
  • يتم زيادة ساعات العمل خلال الإجازات الأسبوعية “الخميس والجمعة” وفي الأعياد الرسمية والإجازات على مدار العام حتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.
  • خدمة التوصيل المنزلي مستمرة في عملها على مدار ال24 ساعة.
  • فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يبدأ من الساعة الثامنة صباحًا، وتستمر في عملها حتى الساعة الثامنة مساءً.
  • تستثنى الورش ومحطات البنزين المتواجدة على الطرقات من هذه المواعيد باعتبارها مرتبطة بالخدمة العاجلة للمواطن.
  • تستثنى محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران ومحال الدواجن والفاكهة والصيدليات من مواعيد العمل تلك حيث يراعى لها الأنشطة الليلية.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد