التطبيق بعد 20 يوم.. المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحال التجارية

كشف وزارة التنمية المحلية، مواعيد تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المولات التجارية والمحال في فصل الشتاء، وفقا لقرار اللجنة العليا لتراخيص المحال، حيث أكدت الوزارة أنه سيتم البدء في تطبيق المواعيد الشتوية بداية من آخر خميس في شهر سبتمبر الجاري ويستمر العمل بهذه المواعيد حتى السابع من شهر مايو المقبل 2023.

حبس وغرامة.. مواعيد تطبيق قرار غلق المحال التجارية والمولات

مواعيد فتح وغلق المحال في الشتاء

ومن المقرر حسب وزارة التنمية المحلية، تبدأ جميع المحال التجارية والمولات باستثناء البارزات والكافيهات في العمل خلال فترة الشتاء بدءا من الساعة السابعة صباحا ويستمر حتى الساعة العاشرة مساءا، على أن يتم زيادة التوقيقت لمدة ساعة يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق في الساعة الحادية عشرة مساءا.
حبس وغرامة.. مواعيد تطبيق قرار غلق المحال التجارية والمولات

مواعيد فتح وغلق المطاعم والكافيهات في الشتاء

أما بالنسبة لفتح المطاعم والكافيهات والبازارات الموجودة في المولات التجارية يوميا من الساعة الخامسة صباحا، ويستمر العمل على أن تغلق الساعة 12 منتصف الليل، ويتم زيادة التوقيت لمدة ساعة خلال فصل الشتاء يومي الخميس والجمعة، وكذلك في أيام الإجازات وفي الأعياد الرسمية للدولة، كما تقرر أن يستمر خدمة التيك أواي، وخدمة توصيل الطلبات إلى المنازل بالناسبة للكافيهات والمطاعم على مدار الـ 24 ساعة.

مواعيد عمل الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية في الشتاء

وتبدأ كافة محال الورش والأعمال الحرفية الموجودة داخل الكتلة السكنية العمل مع الساعة الثامنة صباحا ويستمر العمل فيها حتى الساعة السادسة مساءا خلال فصل الشتاء، ما عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود وكذلك الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين ويشترط لها أن تصدر لها قرار من رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

ويستثنى من تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال في الشتاء حسب قرارات وزارة التنمية المحلية، كلا من محال البقالة ومحالات السوبر ماركت والمخابز والأفران، ويراعي الأنشطة الليلة لبعض المحال مثل بيع الفاكهة والخضراوات ومحلات الدواجن والصيدليات وأسواق الجملة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد