موعد انحفاض أسعار الخضروات في الأسواق

تشهد أسعار الخضروات، خلال الأيام القليلة المقبلة، تراجع ملحوظ، حيث ستنخفض بنسبة تزيد عن 50 %،و يرجع ذلك إلى موسم جني المحصول الجديد، تزامنًا مع بدايات فصل الشتاء والأجواء الباردة،حيث سيتم طرح خضروات الموسم الجديد بموعد أقصاه الأسبوع المقبل، لذا يجب الحرص عند شراء الخضروات في الوقت الراهن، وذلك لوجود كميات مخزنة في الثلاجات من الموسم الماضي.

أسعار الخضروات في مصر

موعد انخفاض أسعار الخضروات

وكان قد كشف نقيب الفلاحين، حسين أبو صدام، خلال تصريحات تليفزيونية، عن انخفاض أسعار الخضروات، خلال الأيام المقبلة، موضحًا أن أسعار الطماطم والبطاطس سوف تشهد انخفاض بنسبة تزيد عن الـ 50 %، حيث سينخفض سعر كيلو الطماطم من 6 إلى 3 جنيه، بينما تنخفض سعر كيلو البطاطس من 10 إلى 5 جنيه، وذلك تزامنًا مع موسم قلع البطاطس أوائل الشهر المقبل.

وأشار نقيب الفلاحين إلى أن ضبط أسعار المنتجات الزراعية في الأسواق يعتمد على عدة عوامل، أهمها فتح منافذ حكومية بجميع أنحاء الجمهورية، فضًلا عن التنسيق بين الجهات المعنية والحكومة؛ ما يحقق التوازن وضبط الأسعار في الأسواق،والقضاء على الاحتكار وسماسرة الغذاء.

كما أكد على ضرورة الحفاظ على هامش ربح للفلاح لاستمرا عملية الانتاج الغذائي، مناشدًا المزارعين باختيار التقاوي الجيدة قبل الزراعة والالتزام بالتعليمات الإرشادية لوزارة الزراعة.

نقيب الفلاحين..عودة أسعار الخضروات إلى طبيعتها بدأ فعلياً
نقيب الفلاحين..عودة أسعار الخضروات إلى طبيعتها بدأ فعلياً

أسعار الخضروات والفاكهة اليوم الإثنين

وفي سياق متواصل، شهدت أسعار الخضروات والفاكهة، اليوم الإثنين، الموافق 25 أكتوبر 2021، انخفاض بسيط، والتي جاءت كالآتي:

  • تراوح سعر كيلو الطماطم في الأسواق ما بين 5 إلى 6 جنيه.
  • بينما بلغ سعر كيلو الخيار ما بين 3.5 إلى 7 جنيهات.
  • فيما وصل سعر كيلو الجزر في الأسواق إلى 6.5 بدلاً من 8 جنيهات.
  • أما سعر كيلو الرمان بلغ 7.5.
  • بينما كيلو الجوافة بلغ 6.5.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد