موعد إجازة عيد الفطر المبارك في مصر وهل يتم صرف المرتبات قبل العيد؟

يبحث الموظفون باستمرارية عبر محركات البحث عن موعد إجازة عيد الفطر، حيث يعمل قانون الخدمة المدنية على تنظيم شئون الموظفين في المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص ونص على أحقية حصول العاملين في الأجهزة الإدارية للدولة على العطلات والإجازات براتب كامل، ولهذا يتساءل عديد الموظفين عن عدد أيام إجازة عيد الفطر وهذا ما نقدمه إليكم من خلال سطور هذا المقال.

موعد إجازة عيد الفطر المبارك

موعد إجازة عيد الفطر

يحرص المصريون دائما على الاحتفال بالأعياد والمناسبات المهمة، ويشهد شهر إبريل من هذا العام العديد من الإجازات ومنها إجازة شم النسيم المقرر لها أن تكون يوم الإثنين 17 من إبريل.

ولكن وفق لقرار مجلس الوزراء بأن العطلات التي تكون في وسط الأسبوع تؤجل إلى نهايته ويستثني من ذلك الأعياد الدينية، ولذلك تم ترحيل إجازة شم النسيم إلى يوم الخميس 20 من إبريل الموافق وقفة عيد الفطر المبارك.

موعد إجازة عيد الفطر المبارك

كما أنه يوم الجمعة 21 إبريل هو بداية موعد إجازة عيد الفطر والذي يستمر حتى يوم الأحد 23 من إبريل وبذلك يكون عدد  أيامها للموظفين والعاملين بالحكومة والبنوك وطلاب المدارس والجامعات وشركات القطاع الخاص أربعة أيام بداية من الخميس 20 من إبريل حتى يوم الأحد 23 من الشهر ذاته.

على أن يتم إستئناف العمل بداية من يوم الإثنين الموافق 24 من إبريل في القطاعات الحكومية وكذلك المدارس والجامعات، وهذه الإجازة تعتبر مدفوعة الأجر ويحصل فيها الموظف في أي جهة أو مؤسسة حكومية على راتبه كاملًا، وكذلك في القطاع الخاص ولكن من الممكن أن يعمل الموظف إذا اضطرت الشركة إلى ذلك.

هل يتم صرف المرتبات قبل العيد؟

أعلنت وزارة المالية عن صرف مرتبات شهر إبريل الجاري قبل موعد إجازة عيد الفطر بالزيادة الجديدة التي أقرها رئيس الحكومة عبد الفتاح السيسي وأكد وزير المالية بأن موعد صرف المرتبات سيكون بداية من يوم الخميس 13 من إبريل.

موعد صرف مرتبات شهر ابريل
موعد صرف مرتبات شهر ابريل

وذلك بتوجيهات من الرئاسة لمساعدة المواطن في ظل الظروف الصعبة، وأكد على زيادة الحد الأدنى للأجور ليصبح 3000 جنيه وأن المبالغ المالية المنفقة لتحسين رواتب الموظفين وأصحاب المعاشات تخطت نحو 150 مليار جنيه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد