مهرجان القلعة للموسيقى يضع جدولا جديدا لفعالياته بعد “الحداد”

أعلنت دار الأوبرا المصرية، تأجيل مهرجان القلعة للموسيقى والغناء لمدة 3 أيام، وذلك حدادا على أرواح ضحايا حادثة حريق كنيسة أبو سيفين في منطقة إمبابة، والذي وقع صباح أمس الأحد، على أن ينطلق الأربعاء المقبل.

مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

وكان من المقرر تكريم 9 رموز فنية أسهمت في إثراء الساحة الفنية في مصر والوطن العربي، وشارك عدد منهم في نجاح فعاليات وأنشطة الأوبرا المصرية، وبذلك ينطلق المهرجان في دورته الـ30 يوم الأربعاء المقبل، وتمتد فعالياته حتى 30 أغسطس داخل قلعة صلاح الدين.

وتعمل إدارة مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، على وضع الجدول الجديد لفعاليات المهرجان عقب تأجيله، حيث لم تستقر إدارة المهرجان على الجدول الجديد، إذ هناك تفكير في إقامة بعض من الحفلات المؤجلة إلى نهاية فعاليات المهرجان، لكنها حتى الآن لم تضع التصور الكامل للجدول الجديد.

مهرجان القلعة للموسيقى والغناء
مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

 

تأجيل حفل مدحت صالح

نشر الفنان مدحت صالح عبر حسابه الخاص على موقع التواصل “فيسبوك” بوستر حفلته التي كان من المقرر إقامتها أمس الأحد، بافتتاح مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، وأعلن من خلال التعليق على البوستر تأجيل الحفل إلى السبت المقبل، وذلك حداداً على أرواح ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين.

منشور الفنان مدحت صالح

وعلّق مدحت صالح على البوستر قائلاً: “بسبب مصابنا في حادث ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين تم تأجيل حفل اليوم بالقلعة إلى يوم السبت المقبل الموافق 20/8 وتمنياتنا بالشفاء العاجل لجميع المصابين”.

وكان من المقرر أن يحيي الفنان مدحت صالح حفلاً جماهيريًا في افتتاح الدورة الـ30 لمهرجان القلعة للموسيقى والغناء أمس الأحد.

مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

تأجيل لأجل غير مسمى

أعلنت فرقة “مسار إجباري” عن تأجيل حفلتهم ضمن فعاليات مهرجان القلعة للموسيقى، وقدمت العزاء في ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين الأليم.

ومن خلال حسابهم بموقع الصور والفيديوهات “إنستجرام”، قالوا: “بكل أسى وحزن ننعي ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين، وبناءً عليه تم تأجيل حفل مهرجان محكي القلعة لأجل غير مسمي حدادًا على أرواح ضحايا الحادث”.

مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

تذاكر الحفلات

وفي سياق آخر، أعلنت إدارة مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، طرح تذاكر حفلات المهرجان بسعر موحّد وهو 20 جنيها، في صباح يوم الحفل.

وأضافت أن شروط الدخول، هي: “ممنوع الدخول دون ارتداء الكمامات، الالتزام بإجراءات قياس الحرارة بواسطة المختصين، ضرورة الحفاظ على التباعد الاجتماعي والمسافات الآمنة بين الجمهور، الجلوس في المقاعد بحسب أسبقية الحضور، يُمنع تحريك المقاعد تفادياً لأي شغب في الحفل”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد