“منى هلا” و”إيناس الدغيدي” وجهان لعملة واحدة والمستفيد هي الطبيبة ” هبه قطب”

نقدم لكم اليوم وجهات نظر متفقة للغاية بين الفنانة “منى هلا ” والمخرجة “إيناس الدغيدي” حيث يرى كل منهم أن العلاقات الزوجية ما هي إلا عقود وأوراق فقط فالإثنين أجمعوا على أن إقامة رجل مع إمرأة بدون زواج يعتبر حلال وليس شرط وجود عقد بل الشرط هو الإعلان وهو ما دفع الدكتورة في العلاقات هبة قطب ترد بقوة.

و ظهرت الفنانة “منى هلا” في برنامج البيت بيتك على إحدى القنوات الفضائية وأظهرت أنها مجرد زيارة إلى مصر وأنها بعد ذلك سوف تعود إلى أمريكا حيث كانت منذ سنتين.

و أظهرت في هذا البرنامج أنها لا تعرف السبب الحقيقي الذي يدفع الناس في وضعها دائما تحت العدسة فهي تريد أن تعيش حياة الفتاة العادية يكون لها صديق حميم وحرة في ملابسها بغض النظر إذا كانت فنانة أو لا فهي تريد أن يتعامل الفنان على أنه شخص عادي مثل المحامي أو المدرس كأي مهنة.

وأكملت” حياة الفنان انا لا أحبها ولا أقدر على معايشتها فأنا أحب أن أعيش حياتي بعفوية بدون تفكير ولكني أعشق التمثيل ولدي طاقة تمثيلية كبيرة أريد أن أفرغها “.

و صرحت” عن سبها للجمهور وقالت أنا فتاة عادية مثل باقي البشر إذا تعدى على أحد ولو بحتى لفظ خارج أرد عليه بنفس اللفظ وهذه وجهتي نظري وحياتي التي أريد أن أعيشها وانا لم أحكم على أي شخص سواء فنان أو شخص عادي أخلاقيّا فلماذا يحكم على الناس أخلاقيّا”.

و تابعت ”  أختي منتقبة وكانت فنانة وظهرت في عدد محدود من الأعمال ولكنها إعتزلت وإرتدت النقاب وكلما تراني تقول لي ” ربنا يهديكي” وعائلتي منفتحة وتحترم وجهات نظر”.

و فجرت القنبلة وقالت ” المرأة العربية مقيدة ولا تعيش بحرية فأنا أذكر أن الفنانة صباح “الشحرورة” قد تزوجت العديد من الشباب الأصغر منها سنّا ولاقت الكثير من الإنتقادات ومفهوم الزواج بالنسبة لتفكيري في إشهار وإعلان وها أنا فعلت ذلك وقالت ” إلى له عندي حاجة يجي ياخدها” وكل الفنانات تقوم بفعل ما أفعله بالظبط ولكن في الخفاء وفي آخر المطاف تنكشف بفضيحة “.

و علقت الطبيبة “هبه قطب” على مئات من الشباب السائلين عن مدى صحة كلام الفنان ” منى هلا” في أن الزواج لا يكمن في العقد أو الورق إنما هو فقط إعلان قائلة ” الفنانة منى هلا فتحت علينا بلاعة مش هتتقفل” وصرحت بأن كل هذا لا أساس له من الصحة وأنها ليست فنانة يظهر لها صورو فيديوهات وتقول هذا الكلام ملعقة بأن هذا واجبها كطبيبة بالتنبية ما هو صحيح وحلال وما هو خطأ وحرام.

و على جانب آخر ليس هو ببعيد أتفقت المخرجة ” إيناس الدغيدي ” مع كلام الفنانة السابقة حيث ظهرت بعد فترة من الغياب على برنامج “يحدث في مصر” على إحدى القنوات الفضائية قائلة أفلامي أتسمت بأفكار يصفها النقاد بأنها مستفزة رغم أن كل أفكاري التي أقدمها للشاشة هي أرض الواقع وحقيقة مجتمعنا.

و أكملت الإعلام يقصد عدم فهمي وصورتي مشوهة بشكل غير لائق وقالت ” أنا لا أقول أن ممارسة الجنس قبل الزواج حلال ولكن تفاجأت بأن عرض عليها مقطع صوتي لها وهي تقول ” الجنس عموما هي حرية شخصية ولا أرى خارج إطار الزواج أو داخلها فبعد سن الطفولةو الدخول في سن الشباب له الحق في الممارسة حسب الفكر والعقلية وهناك أشخاص يقولون أنها حرام ولكن هؤلاء لا يستطيعون إستيعاب بأنها حلال ”

وأكملت هناك مشاكل عديدة تحدث بين الأزواج يمكن حلها إذا أٌقاموا بعلاقة غير مشروعة قبل الزواج والزواج ليس بالعقد والورق إنما هو إعلان وشهرة كما قالت الفنانة ” منى هلا”.

و ردت الطبيبة “هبه قطب ” على سؤال المذيع ما مدى تأثر الإباحة الجنسية التي تنادي بها المخرجة “إيناس الدغيدي” فردت قائلة “بزرميط في كل حاجة” فسيحدث إختلاط أنساب وإختلاف في الميول العاطفية فالعلاقة ستكون جسدية مجردة.

و أشارت بأنه ما يحدث عبارة عن كارثة لأن الشباب يأخذون كلام الفنانين والمخرجين على سبيل الثقة وهنا يأتي دور الإعلام والأطباء في تصحيح هذه المعلومات الخطيرة إن الله خلق هذه الروابط بين المرآة والرجل على أسس من المحبة والرحمة ولم يحصرها على أساس جسدي فقط والأمر مركب للغاية يلزم الكثير من الوقت حتى يتم شرحه.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد